حقق مبيعات بـ 1.6 مليار دولار..7 معلومات عن جهاز البيجر

أفادت تقارير صحفية، أن انفجار راديو بيجر وقع في لبنان، أمس الثلاثاء، بسبب هجمات إلكترونية إسرائيلية، أدى إلى إصابة أكثر من 2500 شخص.

بحسب ويكيبيديا، جهاز النداء هو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يريد الجهاز الاتصال به.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث Cognitive، وصلت مبيعات أجهزة النداء العالمية إلى حوالي 1.6 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 5.9% سنويًا حتى عام 2030.

وستبلغ حصة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من مبيعات أجهزة النداء حوالي 64 مليون دولار أمريكي في عام 2023، بينما تستحوذ أسواق أمريكا الشمالية على الحصة الأكبر من المبيعات بقيمة 528 مليون دولار أمريكي، يليها السوق الأوروبي بمبيعات تبلغ 496 مليون دولار أمريكي و432 مليون دولار أمريكي. مليون دولار أمريكي لمنطقة آسيا و80 مليون دولار أمريكي للأسواق الآسيوية.

ما هو جهاز النداء الذي تم استخدامه في التفجير؟

1- جهاز النداء هو جهاز لاسلكي صغير.

2- قبل انتشار الهواتف المحمولة، كان يستخدم على نطاق واسع لإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة أو الإشعارات.

3- تعتمد وظيفة البيجر على إرسال الإشارات عبر الشبكات اللاسلكية.

4- تستخدم أجهزة النداء للتواصل السريع في حالات الطوارئ أو في الحالات التي لا يستطيع فيها الأشخاص الرد مباشرة على المكالمات

5- كان الجهاز يستخدم بشكل رئيسي في المستشفيات والشركات ورجال الأمن، وأحيانا من قبل الأفراد.

6- هناك نوعان من أجهزة النداء: أجهزة استقبال يمكنها استقبال الرسائل والإشارات ولكن لا يمكنها الإرسال، ونوع آخر يمكنه الاستقبال والإرسال.

7- انخفض استخدامه بعد ظهور الهواتف الذكية، ولكنه يستخدم في بعض الصناعات مثل الرعاية الصحية

Exit mobile version