أسعار النفط تتراجع مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار النفط في بداية التعاملات يوم الأربعاء، متجهة نحو نهاية ارتفاع استمر يومين وسط توقعات بخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 45 سنتا، أو 0.6٪، إلى 73.25 دولارا للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر 48 سنتا، أو 0.7٪، إلى 70.71 دولارا للبرميل. جاء ذلك في تقرير لموقع أمريكي متخصص في الشؤون الاقتصادية والتجارية.

بدوره، قال ميتسورو مورا، محلل الأوراق المالية: «يركز المستثمرون على احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة، وهو ما قد ينعش الطلب الأميركي على الوقود ويضعف الدولار».

ووفقا لتحليلات اقتصادية أخرى، فإن “البيانات الاقتصادية الضعيفة تؤدي إلى تفاقم المخاوف بشأن الطلب على النفط، حيث تحول مديرو الأصول إلى صافي سلبي للمرة الأولى منذ عام 2011، كما أن نهاية ذروة الطلب في الصيف يضغط أيضا على معنويات السوق”.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط بعض الدعم من احتمال تصاعد العنف في الشرق الأوسط مما قد يؤدي إلى تعطيل الإنتاج في المنطقة المنتجة الرئيسية بعد أن هاجمت إسرائيل جماعة حزب الله اللبنانية، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

واصل المتداولون المراهنة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ السلسلة المتوقعة من تخفيضات أسعار الفائدة بخفض نصف نقطة مئوية في وقت لاحق يوم الأربعاء، وهو توقع قد يضغط بدوره على محافظي البنوك المركزية لتلبية تلك التوقعات.

المصدر: أ.أ

Exit mobile version