الرياضة

إنريكي: سان جيرمان عليه تلبية التوقعات.. لكننا نحتاج للصبر

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، أن المنافسة على دوري أبطال أوروبا “الموحد” هذا الموسم ستكون على مستوى عالٍ جداً وبالتالي من الصعب ترشيح فريقه لأنه قيد الإنشاء ويستغرق وقتاً.

يستعد حامل لقب الدوري الفرنسي لمواجهة صعبة مع مفاجأة الموسم الماضي في الدوري الإسباني جيرونا من إقليم كتالونيا، خلال الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء، على ملعب بارك دي برينس الفرنسي. العاصمة باريس.

وقال لويس إنريكي في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء للحديث عن مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا: “أعتقد أنه من المهم تقييم تشكيلتنا الحالية. لدينا مشروع واضح للغاية تم تحديده بوضوح شديد في العام الماضي.

وأضاف: “سيتعين علينا الانتظار بضعة أشهر لمعرفة الكثير من الأشياء. سيستمر هذا حتى نهاية الموسم وربما حتى عدة مواسم لاستخلاص النتائج. نادي مثل باريس سان جيرمان عليه أن يلبي التوقعات، لكن “إنه مشروع طويل الأمد”.

ولدى سؤاله عن سعي باريس سان جيرمان للفوز باللقب، أجاب المدرب الإسباني: “من الواضح أننا لا نخوض نفس المباريات مثل الأندية الأخرى التي يمكنها المنافسة على اللقب. لكننا لا نريد الاختباء وراء ذلك، فنحن نعرف ما يتعين علينا القيام به للوصول إلى أقصى حد ممكن في هذه المسابقة.

وتابع: “قائمة المباريات أصبحت ممتلئة وسيكون الأمر صعبا”.

ماذا قال إنريكي عن جيرونا؟

أشاد لويس إنريكي بالمستوى الفني لفريق جيرونا رغم بدايته السيئة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وتأثر برحيل بعض لاعبيه، خاصة هدافهم الأوكراني أرتيم دوفبيك وصانع ألعابهم البرازيلي سافينيو.

“يجب أن أعترف أنه لم يتوقع أحد رؤيتها هنا. وأوضح: “إنها المرة الأولى لهم في دوري أبطال أوروبا، لكنني شاهدت مبارياتهم الموسم الماضي. إنهم يقدمون كرة قدم رائعة مما أوصلهم إلى قمة جدول الدوري.” إنهم يلعبون بشكل جيد. أنا معجب كبير بمدربهم (ميتشل). “لقد تمت مكافأته بالقدرة على اللعب في ملعب مشهور غدًا، وهو أفضل شيء آخر غير مواجهتنا.

زيد: «نستعد للمباريات حسب رغباتنا. نتخيل أن خصومنا يتأقلمون مع أسلوب لعبنا وجيرونا يحاول إبعاد الكرة عنا. لكننا أعددنا لهذه المباراة مثل أي مباراة أخرى من خلال التركيز على نقاط قوتنا.

الظهور الأول لدون مبابي في أوروبا

سيخوض باريس سان جيرمان أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا بدون نجمه الأساسي في السنوات الخمس الماضية، كيليان مبابي، الذي انتقل إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية.

وعن التركيبة الجديدة للفريق الهجومي لباريس سان جيرمان، قال إنريكي: «أردت دائمًا تحفيز لاعبي فريقي وأن يكونوا قادرين على الاستعانة بأي من المهاجمين الستة».

واعتبر إنريكي نفسه محظوظا بوجود عدد من اللاعبين الذين يمكنهم لعب أكثر من دور في الملعب.

وتابع: “نحن فريق متعدد الاستخدامات ويمكنه اللعب في أكثر من مركز ومن الرائع أن يكون لدينا كل هذه الخيارات. لقد غيرنا الكثير من الأشياء وسنواصل القيام بذلك. هدفنا هو أن يحقق هذا الفريق النتائج: هذه هي مهمتنا، علينا أن نفكر باستمرار في التغييرات لجعل اللاعبين والفريق أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى