كامل الوزير يبحث مع غرفة التجارة الأمريكية سبل زيادة الاستثمارات بالسوق المصري

عقد كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اجتماعاً تفصيلياً مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لبحث سبل زيادة الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصرية في مجالات الصناعة والتصنيع. وسائل النقل.

وأكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.

وأعرب الوزير عن الرغبة في تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في مجالات الصناعة والنقل.

وأضاف الوزير أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات مؤخرًا لتحقيق نقلة نوعية في القطاع الصناعي في مصر من خلال العمل على تحسين مناخ الاستثمار من أجل جذب استثمارات أجنبية جديدة وخاصة الاستثمارات الأمريكية.

وأضاف الوزير أن السوق المصري يوفر العديد من الفرص الاستثمارية والمميزات التي يمكن للشركات الخاصة الأمريكية الاستفادة منها لجعل مصر مركزًا صناعيًا وتصديريًا للأسواق الخارجية.

وأوضح الوزير أن الجانب المصري مهتم بزيادة المشروعات والاستثمارات الأمريكية في السوق المصري في مجالات أهمها إنتاج الألواح الشمسية وإطارات وبطاريات السيارات وتوربينات توربينات الرياح والبوليستر وجرارات السكك الحديدية.

وأضاف الوزير أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارة عدد من المصانع الأمريكية العاملة بالسوق المصري.

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على تهيئة مناخ استثماري جيد لكافة المستثمرين والقضاء على كافة التحديات التي يواجهها مجتمع الأعمال، خاصة وأن السوق المصري يتميز بتوافر العمالة الفنية المدربة والمواد الخام اللازمة للصناعة. .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية في السوق المصري، ووجه الوزير خلال الاجتماع بحلها بالتنسيق مع مختلف الأجهزة والجهات ذات العلاقة بالوزارة.

وأعرب وفد غرفة التجارة الأمريكية عن سعادته بجهود دعم مناخ الاستثمار في مصر وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين، فضلا عن توفير مستلزمات الإنتاج واعتماد سلسلة من الإجراءات والآليات التي تم اتخاذها وكان لها تأثير إيجابي على المجتمع الصناعي في الآونة الأخيرة، وخاصة جمعية هيئات التفتيش على المصانع في مصر. وتقوم لجنة برئاسة هيئة التنمية الصناعية بتسهيل عملية الموافقة على الصناعة ونقل مسؤولية المناطق الصناعية إلى هيئة التنمية الصناعية فقط.

Exit mobile version