الرياضة

رودري: اللاعبون يقتربون من الإضراب بسبب الجدول المزدحم

حذر رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي، اليوم الثلاثاء، عشية المباراة الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان، من أن اللاعبين قد يكونون على وشك الإضراب بسبب عدد المباريات المتبقية.

أدى التوسع في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، فضلاً عن التوسع في مسابقات المنتخبات الوطنية، إلى زيادة عدد المباريات للفرق واللاعبين.

وقال رودري للصحفيين: أعتقد أننا اقتربنا من الضربة القاضية. هذا هو الرأي العام للاعبين وإذا استمر الأمر على هذا النحو فلن يكون أمامنا أي خيار. أعتقد أن هذا أمر يقلقنا، فنحن الأشخاص الذين نعاني”.

وقال الإسباني إن العدد الأمثل للمباريات «التي يمكن للاعب أن يقدم فيها أفضل ما لديه» يتراوح بين 40 و50 مباراة، وبعدها يستحيل الحفاظ على المستوى البدني.

70 مباراة في الموسم الواحد

وتابع: “هذا العام سنصعد إلى 70 أو ربما 80 مباراة اعتمادًا على مدى تقدمك في المسابقات. علينا أن نعتني بأنفسنا لأننا الشخصيات الرئيسية. ليس كل شيء له علاقة بالمال أو التسويق. وأضاف: “الأمر يتعلق أيضًا بجودة البطولات، وإذا أراد الناس رؤية كرة قدم أفضل، فنحن بحاجة إلى الراحة”.

وفي الموسم الماضي، امتد موسم اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا إلى فوز إسبانيا ببطولة أوروبا في 14 يوليو الماضي إلى جانب زميليه في السيتي كايل ووكر وفيل فودين، اللذين احتلا المركز الثاني خلف إنجلترا في البطولة بألمانيا.

وقال مدافع السيتي مانويل أكانجي مازحا مؤخرا إنه قد يضطر إلى الاعتزال في سن الثلاثين بسبب جدول اللعب المرهق.

وقال اللاعب السويسري: «من الصعب للغاية التفكير ليس فقط في هذا الموسم ولكن أيضًا في الموسم المقبل. لنفترض أننا فزنا بالدوري أو الكأس، ثم وصلنا إلى نهائي كأس العالم للأندية، ثم كأس الدرع الخيرية بعد ثلاثة أسابيع، متى نصل إلى النهائي؟

يستضيف سيتي إنتر ميلان في تكرار لنهائي دوري أبطال أوروبا 2023، والذي فاز به الفريق الإنجليزي كجزء من أول ثلاثية له. وهي واحدة من ثماني مباريات في النصف الأول من الموسم، تليها مباراة فاصلة محتملة قبل بداية دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى