وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات “القابضة المعدنية”والفرص الاستثمارية

وفي إطار اجتماعات المتابعة الدورية لقيادة خطط العمل مع الشركات التابعة للوزارة، التقى المهندس محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام مع الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة لصناعة المعادن. بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب للشركة القابضة.

وناقش الاجتماع مؤشرات الأداء الشهرية والفرص الاستثمارية المتاحة وموقف الشراكات مع القطاع الخاص والمشاريع الجارية في شركات “ميتاليك القابضة”، بما في ذلك تطورات مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية بمجمع نجع حمادي للألمنيوم لتلبية المتطلبات. احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات، ومحطة الطاقة الشمسية لتزويد المصنع بالطاقة النظيفة، بالإضافة إلى مشاريع لتكملة بعض المنتجات الجديدة مثل “الفويل”، آخر تطورات صناعة السيارات، جهود إحياء الصناعة بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة موقع مشروع المسبك الجديد بشركة الدلتا للصلب وتاريخ التشغيل المستقبلي لعدد من المشروعات في قطاع التعدين لتعظيم خلق القيمة للمواد الخام والموارد الطبيعية.

وأكد المهندس محمد الشيمي أن دعم الصناعة الوطنية وزيادة معدلات التشغيل والإنتاج وتحقيق الاستخدام الأمثل للموجودات والطاقات المتاحة يأتي في مقدمة الأولويات الاستراتيجية للوزارة، موجها ضرورة العمل بالقدرة الإنتاجية القصوى وزيادة حصة الإنتاج. المكون المحلي في المدخلات الصناعية وتطوير المنتجات وتعظيم القيمة المضافة للمواد الأولية والموارد المعدنية وإدخال صناعات جديدة مع احترام الجداول الزمنية المحددة لإنجاز المشاريع وفقا لخطط عمل الإدارة وتحسين مناطق المنطقة التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة. المصدر: رئاسة مجلس الوزراء

Exit mobile version