الرياضة

لهذا السبب.. مانشستر سيتي يحاول تجديد عقد رودري في أسرع وقت

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن مانشستر سيتي يحاول إقناع رودري بتوقيع عقد جديد في أقرب وقت ممكن.

عُرض على لاعب خط الوسط المركزي، الذي سجل هدف الفوز ضد إنتر ميلان وقاد الفريق لتحقيق أول فوز له في دوري أبطال أوروبا، عقدًا جديدًا براتب مرتفع يضعه خلف كيفن دي بروين وإيرلينج هالاند.

لا يزال لدى رودري ثلاث سنوات متبقية في عقده الحالي. بالنسبة للعديد من الأندية، هذا هو الوقت المثالي لبدء مفاوضات تمديد العقد لأنه كلما اقترب العقد من انتهاء الصلاحية، زاد تأثير اللاعبين؛ لأنهم على وشك المغادرة مجانًا.

على سبيل المثال، انظر إلى وضع بايرن ميونيخ مع جمال موسيالا، والذي من الواضح أن السيتي يمكن أن يستفيد منه مع انتهاء عقده في صيف عام 2026.

ويريد مانشستر سيتي تجنب ذلك أو تكرار ما حدث في عام 2018 عندما عرضوا على ليروي ساني شروطًا جديدة لتقييده في الوقت المناسب، لكنهم قوبلوا دائمًا بالمقاومة وأدركوا في بداية عام 2019 أنه يريد الرحيل.

المدينة تنتظر “الرد السريع”

يضغط السيتي على رودري بشكل أسرع من المعتاد نظرًا لأهميته للفريق ويحاولون الرد في أسرع وقت ممكن.

ويأمل المسؤولون أن يوقع النجم الإسباني قريباً. يعرف رودري أن لديه كل ما يريده تقريبًا في مانشستر، باستثناء الشمس والعائلة، وهما العنصران اللذان يمكن أن يقدمهما له ريال مدريد إذا وقعوا معه.

لا يوجد ناد آخر يمكنه التعاقد مع رودري، ماليًا ورياضيًا. كانت لدى السيتي شكوك لبعض الوقت في أن ريال مدريد قد يطرق الباب يومًا ما للتعاقد مع رودري، وقد حدث ذلك الآن.

وبعد مغامرة اللاعب البالغ من العمر 28 عاما مع إسبانيا هذا الصيف، حيث حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة أوروبا ووضعه على رأس قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، ارتفعت أسهمه في جميع أنحاء العالم وجذب المزيد من اللاعبين إلى الاهتمام في اسبانيا.

تحدث داني كارفاخال، الظهير الأيمن لريال مدريد، بصراحة عن كيف كان يحث رودري على الانتقال إلى سانتياغو برنابيو لبعض الوقت.

في الأسبوع الماضي، كان العنوان الرئيسي الذي لا مفر منه من صحيفة AS الصادرة في مدريد هو ببساطة “رودريجو 2025”.

لماذا لا يشعر السيتي بالقلق من اهتمام ريال مدريد؟

قللت مصادر داخل مانشستر سيتي من أهمية الأمر. لأنهم يدركون مدى صعوبة التعاقد مع لاعب. إذا كانت هذه القصة تشير إلى أن المحاكمة جارية، “فهذا لا يعني أنها تسير على ما يرام”.

أكد مصدر تحدث إلى The ATHLETIC دون الكشف عن هويته لحماية العلاقات أن ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع رودري لكن المسؤولين يدركون أنهم لا يملكون الموارد اللازمة لتحقيق ذلك. إنهم يعرفون المبلغ الذي عرضه السيتي لتمديد عقد اللاعب وليس لديهم أي نية لدفع هذا المبلغ. كما أنهم لا يعتقدون أنهم قادرون على تحمل رسوم النقل التي سيطلبها السيتي.

وفقًا للمصادر، فإن ريال مدريد مستعد لانتظار نتيجة الاتهامات الـ115 التي يواجهها السيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتقد النادي الإسباني أنه قد تكون هناك فرصة لرودري للتحرك إذا ثبت أن السيتي مذنب وتلقى عقوبة مشددة.

ويشعر رودري بسعادة كبيرة في مانشستر سيتي، على الرغم من ولادته في مدريد، ويجد فكرة العودة إلى هناك لاحقًا في مسيرته جذابة.

ويتوقع موقع “THE ATHLETIC” ألا يتعجل اللاعب الإسباني في قرار التمديد؛ لأنه لا يزال أمامه 3 سنوات. وأضاف: “إذا أدين السيتي وواجه عقوبات كارثية، فقد ينتقل إلى ريال مدريد في الصيف المقبل. سيكون هذا مجرد أحد المخاوف التي لا تعد ولا تحصى بالنسبة لمانشستر سيتي في هذا الوضع.

إذا لم تتم معاقبة أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق وكان رودري يريد الانتقال إلى سانتياغو برنابيو على أي حال، فسيظل من الصعب على أبطال إسبانيا تقديم عرض قوي في الصيف المقبل.

واختتم التقرير: “لهذا السبب لا يشعر مانشستر سيتي بالقلق بشأن رودري، مع العلم أن خطة ريال مدريد تقوم فقط على الصبر في انتظار نتائج التحقيق”.

*تم ترجمة هذا المقال بواسطة SRMG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى