مال واعمال

باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية المشاريع أن الوكالة تعمل على تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لجميع موظفيها وأيضاً لبعض الجهات المتضررة من قانون تنمية المؤسسات 152/2020، وذلك لوضعها موضع التنفيذ تفعيل كافة أحكام القانون بتقديم كافة التسهيلات والحوافز المعتمدة لدعم أصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والعمل على ضمان استفادتهم. وذلك بالتعاون مع مختلف جهات الدولة ذات العلاقة وبالتنسيق مع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب.

وأضاف في بيان اليوم أن ذلك يأتي تنفيذاً للسياسات الحكومية الرامية إلى النهوض بقطاع المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع المواطنين بكافة فئاتهم على التوجه إلى العمل الحر ومساعدتهم على إقامة مشاريع جديدة أو توسيع مشاريعهم القائمة لتلبية احتياجاتهم. احتياجات السوق المحلي والعمل على تقليل الواردات.

وأوضح رحمي أن تطوير الكوادر البشرية بالهيئة وتحسين قدراتها في تقديم الخدمات القانونية لأصحاب المشاريع يعد أحد المحاور الأساسية في خطة العمل الجاري تنفيذها حالياً.

وأشار إلى أن العامل البشري يعد عاملاً مهماً ومؤثراً في نجاح القانون وتنفيذه، إذ تنظم الوكالة بالتعاون مع شركاء التنمية من الجهات الدولية سلسلة من الورش التدريبية لتقديم محتوى تدريبي متخصص وتفاعلي حول هدفين محورين.

ويركز المحور الأول على مساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة على الاستفادة من فوائد القانون، أما المحور الثاني، بحسب رحمي، فيتمثل في تنمية الموارد البشرية للهيئة لمساعدة المواطنين الراغبين في إنشاء مشاريع جديدة أو توسيع مشاريعهم القائمة لتقديم الأفضل خدمة.

وأضاف أن الهيئة تقوم أيضًا بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بعقد ورش عمل لأصحاب المشروعات في إطار مشروع مصر للأعمال، بهدف رفع الوعي الضريبي لأصحاب المشروعات وتزويدهم بالمعلومات الضريبية. المعرفة اللازمة للإدارة لنقل الضرائب بشكل جيد.

وأضاف الرئيس التنفيذي للوكالة أنه بالتوازي، تم تدريب المئات من موظفي الوكالة من مختلف المستويات المهنية في جميع المحافظات، مع التركيز بشكل خاص على المجموعات التي تتعامل بشكل مباشر مع العملاء والجمهور. تم تنفيذ التنفيذ بالتعاون مع مشروع دعم التحول في أداء المشاريع (STEP)، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفيذ FINBI.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى