موجز الاخبار

متحدث الحكومة: ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر كمرحلة أولى

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن إجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي. تم خلال الإجتماع مناقشة التطورات الإيجابية والمشاورات التي جرت خلال زيارتهم لمدة يومين بشأن إنهاء المفاوضات الفنية لاتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الإثنين، أن الاجتماع استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بين الطرفين في مجالات الصناعة والزراعة، بالإضافة إلى الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأعلن أن الأمير محمد بن سلمان وجه خلال الاجتماع صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ استثمارات إلى مصر بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى، مؤكدا أن هذا التوجيه يعكس إدراك الأمير محمد بن سلمان للفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في مصر، والتي يمكن استغلالها لتوثيق العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن جزءا هامًا من الاجتماع تناول سبل جذب الاستثمارات وتسهيلها، والعمل على تذليل أي عوائق أمام الاستثمار السعودي في مصر.

وذكر أن أبرز مجالات الاستثمار التي تناولها الجانبان تشمل التصنيع في مجال الأمن الغذائي، وتوطين صناعة السيارات، وخاصة السيارات الكهربائية، والتعاون في توليد الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل التشييد العمراني وبناء المدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى