بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا لـ CIB.. هشام عز العرب يكشف عن خطة البنك خلال 3 سنوات المقبلة

كشف هشام عز العرب عن خطة البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في مصر، للسنوات الثلاث المقبلة، بعد أن قرر مجلس الإدارة اليوم تعيينه رئيساً تنفيذياً للسنوات الثلاث المقبلة.

وبحسب إعلان البنك للبورصة اليوم، وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي بالإجماع على تعيين هشام عز العرب رئيساً تنفيذياً وعضواً لمجلس الإدارة خلفاً لحسين أباظة الذي أكمل فترة عمله في البنك. المقررة مسبقًا، وذلك في إطار التغييرات في تشكيل مجلس إدارتها، والتي تخضع لموافقة الجهات الرقابية، وفقًا لإشعار للبورصة.

وقال هشام عز العرب في خطاب لمجلس إدارة البنك أرسله للبورصة اليوم: “إنه لشرف لي أن أواصل العمل في استمرارية بناءة مع فريق عمل البنك وإعدادهم للمستقبل ونحن نمضي قدماً في العمل مسار التحول الرقمي بقيادة توني برستيج لتأمين مكانة البنك كشركة مبتكرة ومستدامة.

وتضمنت التغييرات في مجلس إدارة البنك التجاري الدولي تعيين المصرفي الدولي توني برستيج مستشارًا تنفيذيًا لمجلس الإدارة، بناءً على خبرته الواسعة في الخدمات المالية، لا سيما تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية ونماذج الأعمال والتشغيل.

وقال هشام عز العرب، الذي ساعد البنك التجاري الدولي في صدارة البنوك الخاصة في مصر خلال رئاسته السابقة: “تمثل التعيينات الجديدة علامة فارقة في رحلة البنك حيث أن شراكتهم ستساعده على الاستعداد جيدًا للمستقبل”. لتشكيل المستقبل وتولي دور قيادي على المستوى الأفريقي.

وتابع عز العرب، الذي يعتبر أحد أكثر الكوادر المصرفية المصرية دراية بالأسواق المالية العالمية: “أتطلع إلى العمل مع هذا الفريق على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتحقيق هذا الحلم وقادة المستقبل لدعمه وإعداده”.

وبحسب الإفصاح، فإن التغييرات التي طرأت على مجلس إدارة البنك التجاري الدولي شملت تعيين نيفين صبور كرئيسة غير تنفيذية لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب في البنك.

وقد تم ترشيح عمرو الجنايني الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للبنك لعضوية مجلس الإدارة التنفيذي لأول مرة.

كما تم تعيين إسلام زكري كعضو تنفيذي في مجلس إدارة البنك، حيث يشغل منصب المدير المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة بنك CIB كينيا.

إقرأ أيضاً:

هشام عز العرب رئيساً تنفيذياً جديداً لبنك CIB ماذا نعرف؟

هشام عز العرب الرئيس التنفيذي لبنك التجار الدولي ونيفين صبور عضو غير تنفيذي

Exit mobile version