وزير البترول يشارك في افتتاح مؤتمر “جازتك” بأمريكا غداً

ينطلق غداً الثلاثاء، مؤتمر غازتك العالمي 2024، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، في مدينة هيوستن الأمريكية بمشاركة كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، ويستمر حتى سبتمبر المقبل. 20.

ويحمل مؤتمر هذا العام شعار “تحول الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل” وتشمل أنشطته الرئيسية المؤتمرات الاستراتيجية والفنية والتجارية، فضلاً عن الفعاليات المتعلقة بتكنولوجيا المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعي والهيدروجين كمصدر للطاقة.

ويشارك في المؤتمر العديد من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المتخصصة في الغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المرتبطة بقطاع الطاقة بشكل عام.

ويعقد الوزير على هامش المؤتمر سلسلة لقاءات ثنائية مع نظرائه في عدة دول ورؤساء شركات الطاقة العالمية الكبرى.

وسيتضمن المؤتمر فعاليات خاصة لتعزيز التنوع والمساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة ودعم قادة المستقبل الشباب، بالإضافة إلى سلسلة من جلسات المائدة المستديرة لمناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ مع أكثر من 50 ألف مشارك و1000 متحدث رفيع المستوى ومن المتوقع أن تجتذب 125 مشاركا. وشاركت دولة واحدة في أكثر من 160 جلسة حوارية، بالإضافة إلى 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

Exit mobile version