الرياضة

أنشيلوتي: دوري الأبطال منافسة خاصة وبيلينغهام بخير

أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أن فريقه جاهز للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، وكشف أن جود بيلينجهام جاهز للعودة إلى الملعب بعد تعافيه من الإصابة.

ويستضيف ريال مدريد منافسه سانتياغو برنابيو شتوتجارت الألماني، الثلاثاء، في افتتاح منافسات دوري أبطال أوروبا بالشكل الجديد.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي للمباراة: “كما هو الحال دائمًا، نحن سعداء بهذه المسابقة التي كان نادينا نجمها لفترة طويلة. إنها مسابقة خاصة وسنقاتل من أجل لقبه حتى النهاية».

وعن عودة اللاعبين المصابين، قال المدرب الإيطالي: «(جود) بيلينجهام بخير، وكذلك (أوريليان) شواميني و(إيدر) ميليتاو، اللذين لم يتدربا اليوم. لسوء الحظ فقدنا لاعبًا مهمًا آخر (إبراهيم دياز)، لكن الفريق جاهز وسنحاول بدء المنافسة بالفوز.

معاناة فينيسيوس

وتحدث أنشيلوتي عما يعانيه المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في جميع الملاعب الإسبانية: “رد فعل فيني قد لا يكون جيدا، لكن هناك دائما إهانات ضده، لا أستطيع تحمل ذلك، ومن الطبيعي أن يضع إصبعه في فمه”. لا أستطيع تحمل ما حدث له منذ وصولي”.

وواصل أنشيلوتي حديثه عن أسلوب لعب الفريق حتى الآن: “الوضع المثالي هو أن يسجل المهاجمون الأهداف، وأن يساعد لاعبو خط الوسط في الدفاع، وأن يقوم المدافعون بمراقبة الخصم”. “للحفاظ على تماسك الفريق، من المهم جدًا المساعدة. ومع ذلك، إذا دافع المهاجم أكثر من المدافع، أو إذا لمس حارس المرمى كرات أكثر من اللاعبين المحوريين، فهناك مشكلة”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى تحسين الدفاع قليلاً على الرغم من أننا حافظنا على شباكنا نظيفة في أربع مباريات. الفريق قادر على تقديم أداء أفضل في المباريات الست المقبلة».

الجدول وكروس وبرشلونة

انتقد أنشيلوتي قائمة المباريات المكتظة: “المشكلة هي أن قائمة المباريات متطلبة للغاية. ربما يكون دوري أبطال أوروبا الآن أكثر متعة مع النظام الجديد مقارنة بالعام الماضي. لكن الحقيقة هي أننا سنلعب مباراتين أخريين».

وتابع: “على المنظمات أن تعي أن لاعبي كرة القدم يتعرضون للإصابات بسبب خوضهم الكثير من المباريات. علينا أن نلعب مباريات أقل حتى نجعل المسابقات أكثر جاذبية.”

وافتقد ريال مدريد بشدة نجمه الألماني المعتزل توني كروس، وقال عنه أنشيلوتي: “كروس مسألة انتهت ونسيناها. إنه لاعب لا يمكن استبداله، واللاعبون الموجودون لدينا هنا سيقدمون أداءً جيدًا، كما قال كروس نفسه.

وتعليقا على البداية القوية لبرشلونة في الدوري الإسباني، قال أنشيلوتي: “مستوى برشلونة؟ إنهم منافسونا ونحن نحترمهم، مثل أتلتيكو وفياريال الذين يقدمون أداءً جيدًا. لدينا نفس الاحترام للجميع.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى