موجز الاخبار

يتضمن عرض الـVR لمسار العائلة المقدسة.. افتتاح المتحف الإلكتروني لمؤسسة مصر المباركة بنقابة الصحفيين

بدأت قبل قليل فعاليات مبادرة مميزة من تنظيم لجنة الثقافة والفنون في نقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة “مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث”. المبادرة تهدف لعرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بواسطة تقنية الواقع الافتراضي “VR” بـ 7 لغات مختلفة على خريطة تفاعلية تشرح المسار بأحدث التكنولوجيات، بالإضافة إلى جولة افتراضية لأماكن تاريخية على مسار العائلة المقدسة من سيناء حتى أسيوط. سوف تتعرف في هذه المبادرة على 25 نقطة على مسار العائلة المقدسة في جميع أنحاء مصر.

بدأت الفعاليات بافتتاح المتحف الإلكتروني الخاص بمؤسسة مصر المباركة، الذي يتضمن عرض الـ VR لمسار العائلة المقدسة.

ومن المقرر أن يتم تنظيم عدة محاضرات على مدار 3 ساعات من الساعة 6 مساءً، وحتى التاسعة مساءً. تتضمن المحاضرات محاضرة يقدمها د. محمد إسماعيل – أستاذ تكنولوجيا المتاحف بجامعة عين شمس، لعرض أمثلة لمتاحف إلكترونية وشكل العروض فيها، وعرض بعض المشاهد من الـ VR الخاص بمؤسسة مصر المباركة.

كما تشمل الفعاليات محاضرة عن المخطط الاستثماري لنقاط مسار العائلة المقدسة وخطة الدولة لترويجه سياحيًا، يقدمها المهندس عادل الجندي – رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة السياحة. وتتناول المحاضرة عرض المخطط الاستثماري على نقاط مسار العائلة المقدسة، والإجراءات والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين للاشتراك في تنفيذ هذا المخطط، إضافة إلى الترويج السياحي لهذا المشروع القومي.

وتقام أيضًا محاضرة عن برامج سياحية جذابة لزيارة مسار العائلة المقدسة، تقدمها د. ماري ميساك – أستاذة الإرشاد السياحي بجامعة حلوان. وتتناول المحاضرة فكرة تقسيم البرامج السياحية لقطاعات مختلفة في مصر، بحيث يتمكن السائح من زيارة كل قطاع جغرافي، ومشاهدة كل الحضارات الموجودة به، ثم يعود إلى مصر أكثر من مرة لمشاهدة قطاعات جغرافية أخرى، إضافة إلى أمثلة لتلك البرامج التي تبرز أيضًا معالم سياحية مهمشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى