الرياضة

جوارديولا يشيد بـ”ردة فعل” هالاند بعد وفاة صديقه المقرب

أشاد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالقوة الذهنية التي يتمتع بها مهاجمه الدولي النرويجي إيرلينج هالاند في التعامل مع صدمة وفاة صديقه المقرب إيفار بعد نهاية فترة التوقف الدولية، حيث خاض هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مباراتين مع منتخب بلاده في بطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024-25.

وترددت أنباء عن احتمال غياب هالاند عن مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي مساء اليوم السبت، لتأثره بوفاة إيفار، لكنه قرر في النهاية عدم المشاركة.

تمكن الهداف النرويجي من تسجيل هدفين لمانشستر سيتي، ليتغلب بفارق ضئيل على برينتفورد 2-1 ويظل في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بيب جوارديولا للصحفيين عن الوضع الصعب الذي وجد هالاند نفسه فيه: “في اليوم الذي عاد فيه إلى التدريبات للاستعداد لهذه الجولة، كان حزينًا بعض الشيء. الجميع هنا حاولوا الاعتناء به”.

وأضاف: “عندما يواجه شخص ما مشكلة، عليك أن تكون قريبًا منه. لقد تحسن هالاند وحالته المزاجية أفضل. في بعض الأحيان تكون أفضل طريقة هي أن تنسى القيام بعملك.”

وتابع حديثه: «هذه هي قوته. لمدة 90 دقيقة تنسى حياتك الخاصة والضربة التي توجهها لك الحياة. لو لم يكن مستعدًا للعب اليوم، لكان قد جاء إلي وأخبرني.. هالاند لديه الكثير من الجودة وهو سلاح يجب أن نستخدمه».

إيدرسون باس

وأشاد بيب جوارديولا بحارس الفريق إيدرسون مورايس بعد أن سجل هدف الفوز بتمريرة متقنة لهالاند، قائلا: “عندما يلعب الخصم ضدنا رجلا لرجل، يدخل إيدرسون في اللعب بدقة كبيرة”.

ووصف جوارديولا أيضًا بداية هالاند القوية للموسم الجديد بأنها أفضل أداء ثابت له منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي قبل عامين، لكنه قال إنه من السابق لأوانه تقييم أهمية الانتصارات الأربعة.

وأضاف: “إنه جيد حقًا”. “هذه البداية هي الأفضل له منذ وصوله، لكنها أربع مباريات فقط. أرى دائمًا الجدول بعد 10 أو 12 مباراة. لا أهتم بما يحدث في البداية، “من الأفضل بالتأكيد الحصول على 12 نقطة، لكن أي شيء يمكن أن يحدث. “إنه يحدث.”

وتابع: “إنه أمر مثمر للغاية بالنسبة لنا أن نفوز باستمرار، لكن على اللاعبين أن يكونوا حذرين واليوم شعروا أن المنافسة تتصاعد وأصبح من الصعب تحقيق الفوز. الجميع شعروا بذلك اليوم. لقد عانينا عندما فزنا على برينتفورد، ولهذا السبب كان من الصعب للغاية الفوز”.

وقام بتحليل المباراة أيضًا: “كانت المباراة متقاربة للغاية، المنافسون جيدون حقًا، وحراس المرمى جيدون ويبنون هجماتهم بشكل جيد”.

وأنهى حديثه عن هالاند: “أخبرني أنه أراد أن يلعب بالأمس، القدرة على نسيان الحياة الخاصة لمدة 90 دقيقة، فهو أمر صعب على أي شخص في هذا العمر، كان الأمر صعبًا على كل شخص في غرفة تبديل الملابس”. “لكننا نحاول الاعتناء بالجميع وأن نكون قريبين من بعضنا البعض.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى