وزير الاستثمار يلتقي مع غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

عقد حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية اجتماعاً تفصيلياً مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية لبحث نشاط الغرفة في مصر ودورها في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الوزير في بيان اليوم السبت، إن الاجتماع ناقش إجراءات الإصلاحات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وجعل مصر أكثر جاذبية للاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكدا توجه الدولة في الفترة الحالية لتعزيز الإجراءات والتنفيذ الفعال لتعزيز الاستثمارات في كافة المجالات وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وأضاف الخطيب أنه سيتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتقليل عدد الأطراف المتفاوضة مع المستثمر بما يساعد في تخفيف الأعباء عن المستثمرين.

وأشار الخطيب إلى أنه سيتم في المرحلة المقبلة العمل على تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير بما يساعد على زيادة معدلات التبادل التجاري مع مختلف دول العالم.

وأوضح الوزير أنه سيتم استحداث آليات جديدة لتعظيم استفادة الشركات المصدرة من برنامج دعم الصادرات وتقاسم الأعباء وتوسيع دائرة المستفيدين.

وأشار الخطيب إلى أن السوق المصري يتمتع بالعديد من المزايا التنافسية أهمها انخفاض تكاليف الإنتاج.

وأضاف الوزير أن التوسع في إنتاج الطاقة التقليدية المتجددة يمثل أولوية للدولة المصرية في المرحلة الحالية، مما يساهم في توفير الطاقة للمشروعات الاستثمارية المستهدفة.

ومن جانبهم أكد أعضاء غرفة التجارة الأمريكية التزام الغرفة بفتح قنوات التواصل بين مصر والولايات المتحدة بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأشاروا إلى دور الغرفة الهام في تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بإصلاحات الدولة المصرية لتسهيل المستثمرين وخلق مناخ الأعمال.

Exit mobile version