الرياضة

غوارديولا: أندية الدوري الإنجليزي تريد معاقبة مانشستر سيتي

يعتقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس كان على حق عندما قال إن غالبية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تعاقب سيتي بسبب انتهاكه المزعوم للقواعد المالية التي يريدها.

وستبدأ لجنة مستقلة يوم الاثنين جلسة استماع في أكثر من 100 ادعاء ضد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وإذا ثبت الانتهاك، فإن أقسى العقوبات الممكنة تشمل خصم النقاط والهبوط المحتمل، على الرغم من أن مانشستر سيتي ينفي بشدة أي مخالفات، بحسب ما أوردته صحيفة أثليتيك .

ولطالما انتقد تيباس مانشستر سيتي، ونقلت عنه صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية قوله: “العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز… تعتقد أنه يجب معاقبة مانشستر سيتي”.

“أنا أتفق مع تيباس للمرة الأولى”

وأقر جوارديولا بأن العديد من الأندية المنافسة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز تأمل في معاقبته، مضيفا أنه يجب على جميع المعنيين التحلي بالصبر وانتظار قرار اللجنة.

قال: ربما (تيباس) على حق. أما بالنسبة لحقيقة أن جميع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز تريد معاقبتنا، فهذا أمر مسلم به. أتفق مع تيباس للمرة الأولى وآمل أن تكون المرة الأخيرة. أنا جميلة.” أنا أوافق بالتأكيد.

وأضاف: “لهذا السبب أقول للسيد تيباس وفرق الدوري الإنجليزي: انتظروا اللجنة المستقلة. في الديمقراطية الحديثة، تسود العدالة، لذا نعم، انتظر القرار. الأمر ليس أكثر تعقيدا من ذلك.”

وأضاف: “لكنني لا أعرف إذا كان محاميًا أو إذا كانت بقية فرق الدوري الإنجليزي محامين، لذا ما أطلبه هو، انتظر، هذا ما حدث مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”. نعتقد “أننا لم نرتكب أي خطأ، لذلك سنذهب إلى لجنة مستقلة وننتظر”.

“هالاند ليس محامياً”

وأعرب جوارديولا عن سعادته ببدء جلسة الاستماع للجنة المستقلة بعد أكثر من 18 شهرًا من توجيه الاتهام لسيتي من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، مضيفًا أنه لم يتحدث إلى أفراد في النادي أو لاعبيه بشأن هذا الأمر.

وقال: «(الجلسة) ستبدأ قريباً ونأمل أن تنتهي قريباً. وإنني أتطلع إلى القرار.”

وأضاف: “نحن لسنا محامين لذلك لم نتحدث عن ذلك. ما سيحدث هو للجنة المستقلة وسنقبل الحكم”.

وتابع: “أنا لا أتحدث عن ذلك. يسعدني أن الأمر سيبدأ يوم الاثنين وأعلم أنه سيكون هناك المزيد من الشائعات حول الأحكام التي ستظهر وسنرى”.

وأضاف: “أعرف ما يبحث عنه الناس وأعرف ما يتوقعونه. أعرف ذلك لأنني قرأته منذ سنوات عديدة، ولكنني قلت إن الجميع أبرياء حتى تثبت إدانتهم. لذلك سنرى.”

تمت ترجمة هذا المقال بواسطة SRMG

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى