وزير الاستثمار يستعرض دور غرف التجارة الأمريكية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وأمريكا

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية اجتماعا موسعا مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية ضم طارق توفيق رئيس الغرفة، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، و واستعرض عدد من المسئولين التنفيذيين بالغرفة نشاط الغرفة في مصر ودورها في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تم استعراض السياسات الاقتصادية والمالية للحكومة وحضر اللقاء حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقال الوزير إن الاجتماع ناقش إجراءات الإصلاحات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وجعل مصر أكثر جاذبية للاستثمارات المحلية والأجنبية، مؤكداً عزم الدولة على اتخاذ إجراءات فعالة لتعزيز وتحفيز الاستثمارات في كافة مجالات الفترة الحالية لتنفيذها وتفعيلها. تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وأضاف الخطيب أنه سيكون هناك تنسيق بين كافة الأطراف المعنية لتقليل عدد الأطراف المتفاوضة مع المستثمر بما يساعد على تخفيف الأعباء عن المستثمرين. وأشار إلى أنه سيتم في المرحلة المقبلة العمل على تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير بما يساعد على زيادة معدلات التبادل التجاري مع مختلف دول العالم.

وأوضح الوزير أنه سيتم استحداث آليات جديدة لتعظيم استفادة الشركات المصدرة من برنامج دعم الصادرات وتقاسم الأعباء وتوسيع دائرة المستفيدين.

وأشار الخطيب إلى أن السوق المصري يتمتع بالعديد من المزايا التنافسية أهمها انخفاض تكاليف الإنتاج.

وأشار الوزير إلى أن التوسع في إنتاج الطاقة التقليدية المتجددة يعد من أولويات الدولة المصرية في المرحلة الحالية، مما يساهم في توفير الطاقة للمشروعات الاستثمارية المستهدفة.

ومن جانبهم أكد أعضاء غرفة التجارة الأمريكية التزام الغرفة بفتح قنوات التواصل بين مصر والولايات المتحدة بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأشاروا إلى دور الغرفة الهام في تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بإصلاحات الدولة المصرية لتسهيل المستثمرين وخلق مناخ الأعمال.

المصدر: بيان وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية

Exit mobile version