التضامن تدعم 15 ألف أسرة استعدادًا للعام الدراسي الجديد

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي، إنه في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، تم صرف مبلغ 5.5 مليون جنيه مساعدات مالية وعينية وحقائب ومستلزمات مدرسية لأكثر من 15 ألف أسرة. بحاجة إلى رعاية مع الأطفال في المدرسة الابتدائية أو المتوسطة.
وأضاف بيان للوزارة اليوم أن المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتضامن الاجتماعي بالقاهرة وافق على صرف منح دراسية بقيمة مليون وأربعمائة ألف جنيه لإجمالي 2270 أسرة وتوفير الحقائب المدرسية مع المستلزمات المدرسية للمستفيدين من المنح الدراسية. “تكافل اجتماعي” من الأسر الأشد احتياجا والطلبة المحتاجين من مدارس الدولة.
وأوضح البيان أن محافظة قنا تصدرت القائمة بإجمالي مساعدات مليون و500 ألف جنيه لإجمالي 3000 أسرة، تليها الغربية بإجمالي 300 ألف جنيه لإجمالي 1000 أسرة، تليها الدقهلية بإجمالي 216 ألف أولوية كما تم التبرع بـ 720 أسرة إلى المحافظات الحدودية، وتم توزيع ما مجموعه حوالي 150 ألف جنيه من الحقائب المدرسية على 883 طالبًا.
وتتميز المؤسسة العامة للتضامن الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في جميع محافظات الجمهورية، وتلتزم، بحسب البيان، بتقديم المساعدة للأسر الأكثر احتياجا.
تهدف المؤسسة إلى دعم الأسر مادياً واجتماعياً وتحقيق العدالة الاجتماعية، وكذلك توفير فرص التعويض للأشخاص ذوي الإعاقة والمساعدة في تحويل الأسر المحظوظة إلى أسر منتجة من خلال تمويل المشاريع الصغيرة بائتمان جيد وفي الوقت المناسب. تقديم الإغاثة اللازمة تكفل الكوارث والظروف الاستثنائية.

تهدف المؤسسة العامة للتضامن الاجتماعي إلى تغطية كافة الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، وتقديم المساعدة بكافة أنواعها، أي الدعم المالي للحالات والأمراض المزمنة، والأرامل، والمطلقات، والمهجورة، المحتاجين وذوي الدخل المحدود وكذلك الحالات العاجلة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعاً على مستوى الجمهورية.
وفي النصف الأول من العام الحالي، تم تقديم مساعدات مالية وعينية لما مجموعه 25,500 مستفيد من الرعاية الأولية بقيمة إجمالية قدرها 34 مليون جنيه مصري على مستوى المنشأة وفروعها في المحافظات.

Exit mobile version