الرياضة

كونتي يكشف عن سلاحه الوحيد بعد 100 يوم في نابولي

قال أنطونيو كونتي مدرب نابولي إن بداية مشواره مع الفريق كانت صعبة بعد تعرضه لهزيمة ثقيلة في مباراته الافتتاحية بالدوري الإيطالي، لكن فوزين متتاليين قلبا الأمور رأسا على عقب وبعد 100 يوم في منصبه يظل العمل هو الأهم عنصر مهم بالنسبة له.

ولم تكن الهزيمة 3-0 أمام هيلاس فيرونا هي البداية المتوقعة لنابولي تحت قيادة كونتي، لكن العمل الذي قام به بدأ يؤتي ثماره، بفوزين متتاليين على بولونيا وبارما.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي قبيل زيارة كالياري بعد غد الأحد: «لقد عملنا ليس فقط في الملعب ولكن أيضًا خارج الملعب. كان علينا أن نعمل بجد وأنا سعيد بهذا الأمر، فهذه الـ 100 يوم أعطتنا نهجا جديدا، أنا واضح بشأن ما ينتظرني وما هو متوقع مني، لكن سلاحي الوحيد هو العمل.

كيف يتعامل كونتي مع الضغوط؟

ولا تنشأ هذه التوقعات فقط من حقيقة أنه يدرب فريقًا فشل إلى حد كبير في الدفاع عن لقب الدوري العام الماضي، ولكن أيضًا من مسيرته التدريبية والفوز بألقاب الدوري مع يوفنتوس وإنتر ميلان وتشيلسي.

وقال كونتي: «أحمل معي الكثير من الضغوط بعد الفوز في الماضي. يحسب المشجعون ويتوقعون بناءً على ذلك، بغض النظر عن النتيجة. إنها مسؤولية ولا أخجل منها، بل أعيشها بهدوء. وأتوقع الاستمرار بنفس الأداء وتحقيق النتائج والاستمرارية في الفريق».

انضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى الفريق قبل يومين فقط من المباراة النهائية ودخل كبديل ليسجل هدفًا متأخرًا في الفوز على بارما. وأبدى كونتي إعجابه بأسلوب لوكاكو وتمكن من بدء المباراة أمام كالياري.

وقال المدرب الإيطالي عن لوكاكو: “لقد استغل فترة التوقف الدولي للوصول إلى كامل لياقته البدنية والفنية. لقد تحسن في كل شيء وسنرى ما يمكن أن يحدث بعد ذلك، وبعد ذلك سأقرر”.

وسينتظر كونتي أيضًا قبل اتخاذ قراره بشأن خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي أصيب في كاحله أثناء لعبه مع منتخب جورجيا.

ويتوفر أيضًا لكونتي اللاعبان الجديدان سكوت مكتوميناي وبيلي جيلمور، اللذين انضما في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وأعرب كونتي عن سعادته لأن وصول لاعبي خط الوسط الاسكتلنديين سيزيد من منافسة الفريق.

وقال: «لقد تمكنت من التعرف عليهم بشكل جيد كمنافسين من خلال تجربتي في الدوري الإنجليزي. سوف يرفعون المستوى، ويزيدون من قوة المنافسة، وهذا يجب أن يكون طريقنا. مع مرور الوقت نحتاج إلى إنشاء فريق تنافسي، ولا توجد أماكن مضمونة مسبقًا أو لاعب سيشارك باستمرار.

ويحتل نابولي المركز السادس في الدوري لكنه يتأخر بنقطة واحدة فقط عن المراكز الأربعة الأولى، بينما يحتل كالياري المركز السادس عشر برصيد نقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى