وزير قطاع الأعمال العام يتابع مع “SAP مصر” موقف تطبيق برنامج “ERP” في الشركات التابعة

التقى المهندس محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام بالمهندس محمد سامي مدير عام شركة “SAP مصر” والوفد المرافق له لمتابعة تطورات تنفيذ برنامج تخطيط موارد المؤسسات “ERP” في عدد من الشركات القابضة والشركات التابعة، بحضور بعض المسؤولين بالوزارة.

وتم خلال اللقاء مناقشة الموقف الريادي للمشروع في الشركات القابضة لصناعة الكيماويات والمعادن والنسيج والنسيج وعدد من الشركات التابعة لها والتي تستخدم تقنية “SAP” – إحدى الشركات الرائدة عالمياً في هذا المجال في تطوير برمجيات الأعمال – كما جزء من مشروع تطبيق “ERP” في الشركات القابضة الست التابعة للوزارة، والذي يهدف إلى توحيد وتحسين وأتمته أنظمة العمل، ويغطي مجالات العمل الأساسية مثل المشتريات والإنتاج والإدارة المالية والمبيعات والموارد البشرية والمستودعات.

وشدد المهندس محمد الشيمي على ضرورة تسريع خطوات تنفيذ مشروع “ERP” ومتابعة منتظمة ومباشرة من قبل الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة لاستكمال تطبيق البرنامج والدورات التدريبية من أجل استخدامه وتحقيقه بفعالية و كفاءة العائد المطلوب في تطوير أنظمة عمل الشركات، وتسريع أداء الأنشطة اليومية، وكفاءة العمليات، وخفض التكاليف والمعالجة الفعالة. يتم تدفق البيانات والمعلومات بشكل سلس ويسهل عملية الاتصال بين الإدارات المختلفة.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء

Exit mobile version