مال واعمال

بعد قفزة كبيرة في سعر الذهب عالميا.. هل يرتفع بمصر؟ الشعبة تجيب

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً، ليصل سعر الأوقية في البورصة العالمية إلى 2544 دولاراً خلال تعاملات منتصف نهار الخميس، بعد أن بلغ 2530 دولاراً للأوقية صباح اليوم، بعد فترة من الارتفاع والانخفاض في الأيام السابقة.

قال هاني ميلاد، رئيس الإدارة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه لا شك أن ارتفاع السعر العالمي أثر بدوره على سعر الذهب في السوق المحلية، حيث ارتفع سعر الذهب ووصل سعر الجرام عيار 21 إلى 3435 جنيها، بينما وصل سعر الجرام عيار 24 إلى 3925 جنيها بنهاية التعاملات. اليوم ارتفع حوالي 50 جنيهًا خلال اليوم.

وبحسب بيان لشعبة الذهب اليوم الخميس، استقر سعر الذهب عند أعلى سعر له عند 2520 دولارا للأوقية صباح أمس الأربعاء، ثم انخفض إلى 2506 دولارا للأونصة بنهاية تعاملات أمس.

وأرجع ميلاد الارتفاع العالمي في أسعار الذهب إلى قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض سعر الفائدة على اليورو بمقدار 25 نقطة أساس، وهو ما جاء منسجما مع التوقعات وفي نفس الوقت منسجما مع تعليمات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة. ارتفعت أسعار الفائدة على الدولار خلال الشهر الجاري، بحسب تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول نهاية الشهر الجاري.

يأتي ذلك في سياق تراجع سعر الدولار عقب صدور تقرير تضخم أسعار المنتجين وبيانات التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية أن المعدل السنوي لتضخم أسعار المنتجين وقال بيان صادر عن الشعبة العامة للذهب، إن معدل التضخم تباطأ إلى 1.7% في أغسطس من 2.1% في يوليو، مسجلاً أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

كما أعلنت بيانات التوظيف عن زيادة في عدد مطالبات البطالة الأولية بمقدار ألفي مطالبة إلى 230 ألف مطالبة في الأسبوع الأول من سبتمبر، وكان من المتوقع أن تصل إلى 225 ألف مطالبة، مقارنة برقم الأسبوع السابق، والذي تم تعديله صعودًا بمقدار ألف مطالبة إلى وقال البيان: 228 ألفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى