الرياضة

“يشبهون بعضهم البعض”.. بينتانكور مهدد بالإيقاف بسبب تعليق ضد لاعبي كوريا

يواجه رودريجو بينتانكور، لاعب خط وسط منتخب أوروجواي وتوتنهام هوتسبير، خطر الإيقاف من الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب التعليقات التي أدلى بها ضد زميله في فريق توتنهام سون هيونج مين، مشيرًا إلى “التشابه بين جميع الكوريين المرتبطين بالمظهر”.

وعلم الاتحاد الإنجليزي بهذا الانتهاك من خلال منظمة Kick It Out المناهضة للتمييز، والتي أكدت أنه تلقى العديد من الشكاوى عقب تصريحات اللاعب.

وأبلغت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اللاعب الأوروغوياني أن أمامه مهلة حتى 19 سبتمبر/أيلول للرد على الاتهامات الموجهة إليه.

وأدلى بنتانكور، لاعب يوفنتوس السابق، بهذه التعليقات في مقابلة مع تلفزيون أوروغواي خلال فترة الاستراحة الدولية عندما سئل عما إذا كان قد تلقى قميص قائد توتنهام سون هيونج مين.

ورد اللاعب بأنه لم يحصل على القميص من سون بل من ابن عمه لأن الكوريين يشبهون بعضهم البعض.

واعتذر اللاعب البالغ عمره 27 عاما لاحقا عن تصريحاته، لكن ذلك لم يمنع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من تقديم شكوى.

هل سيشارك بينتانكور في ديربي شمال لندن ضد أرسنال؟

سمح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لبنتانكور بالتواجد في قائمة استدعاء توتنهام لديربي نهاية الأسبوع ضد أرسنال في ديربي شمال لندن في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الاتحاد في بيانه الرسمي: “تم اتهام بينتانكور بسوء السلوك فيما يتعلق بانتهاك مزعوم للقاعدة E3 من قواعد الاتحاد الإنجليزي فيما يتعلق بمقابلة إعلامية”.

وتابع البيان: “يُزعم أن لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير انتهك قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1 من خلال التصرف بشكل غير لائق، واستخدام كلمات مسيئة أو مهينة أو الإضرار بسمعة اللعبة”.

وتابع: “وزُعم أيضًا أن هذا يشكل انتهاكًا خطيرًا بموجب قاعدة الاتحاد الإنجليزي رقم E3.2 لأنها تحتوي على إشارة صريحة أو ضمنية إلى الجنسية أو العرق”.

هل يستطيع بنتانكور الهروب من مصير كافاني بالاعتذار؟

اعتذر بينتانكور لاحقًا لـ Son Heung-min عبر حسابه الرسمي على Instagram.

كتب بينتانكور: “الأخ الصغير! أعتذر عما حدث، لقد كانت مجرد مزحة سيئة للغاية. أنت تعلم أنني أحبك ولن أسيء إليك أو أؤذيك أو أي شخص آخر أبدًا! أحبك يا أخي!

ويمكن استخدام اعتذاره لتخفيف عقوبة توتنهام من الاتحاد الإنجليزي إذا تم اتخاذ القرار.

جدير بالذكر أن مواطن بنتانكور، المهاجم المخضرم إدينسون كافاني، تم إيقافه ثلاث مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه مصري خلال فترة وجوده في مانشستر يونايتد عام 2020 بعد أن أدلى بتعليق في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي استخدم فيه كلمة ذات دلالات عنصرية.

إذا ثبت أن بينتانكور مذنب وتلقى حظرا مماثلا، فقد يغيب عن المباريات ضد برينتفورد ومانشستر يونايتد وبرايتون، وجميعها في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه سيلعب ضد أرسنال حيث لن يتم تطبيق الحظر إلا بعد منتصف الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى