75 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات لشركة بي إم للتأجير التمويلي

وقع باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اتفاقية تمويل بقيمة 75 مليون جنيه مع هشام شتا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بي إم للتأجير التمويلي، لتمكين الشركة من تقديم القروض للشركات المتوسطة والمتوسطة الجديدة والقائمة – المؤسسات الصغيرة الحجم لتمكين المشروعات الصغيرة في ظل نظام التأجير التمويلي في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال باسل الهيني، بحسب بيان اليوم، إن الوكالة اهتمت بتفعيل فرص التعاون مع الجهات الشريكة والمؤسسات المالية العاملة بالسوق المصري لإتاحة أنواع مختلفة من التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة وفقا لحاجتها. احتياجاتهم وبما يناسبهم ويحقق طموحاتهم ويضمن استقرارهم وتحسين قدراتهم الإنتاجية في مناخ استثماري يوفر المزيد من فرص النمو والتنمية.

وأوضح رحمي أنه في تطوير المشروع سيتم تنسيق الجهود مع مختلف شركاء التنمية بما في ذلك البنوك والمؤسسات المالية وكذلك منظمات المجتمع المدني، من أجل توفير الخدمات التمويلية والفنية بأبسط الطرق الممكنة لأصحاب المشاريع القائمة الذين يرغبون في ذلك. وتطويرها من جهة، وللمواطنين الراغبين في إقامة مشاريع جديدة.

وبشكل خاص الشباب والخريجين الجدد ورواد الأعمال أصحاب الأفكار الإبداعية والمبتكرة، لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية قائمة والمساعدة في دفع معدلات نمو قطاع الأعمال الصغيرة وتحسين قدرته على الاستفادة من المزيد من فرص العمل.

وأضاف الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية المشاريع أن العقد الموقع مع شركة بي إم للتأجير المالي تم بموجب اتفاقية البنك الدولي (مشروع تعزيز ريادة الأعمال لخلق فرص العمل) وسيوفر فرص تمويل لأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة القائمة بالفعل أو الجديدة ، في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الحد الأدنى لقيمة التمويل للمشروع 250 ألف جنيه والحد الأقصى يصل إلى 15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة و30 مليون جنيه للمشروعات المتوسطة.

وقال هشام شتا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بي إم للتأجير المالي، إن هذه الاتفاقية تمثل استمراراً لتنسيق الجهود مع هيئة تنمية المشاريع لتزويد رواد الأعمال والشباب بمنتجات تمويلية متطورة لتحفيزهم على بدء مشاريع صغيرة جديدة في مختلف قطاعات الدولة. الاقتصاد أو توسيع مشاريعك القائمة وزيادة فرص نجاحك واستمراريتك.

وأضاف شتا أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة تعزيز التنسيق والتعاون مع الوكالة لتقديم المزيد من الخدمات التمويلية والفنية للشباب وأصحاب المشروعات بما يساهم في تنمية بيئة ريادة الأعمال في مصر.

Exit mobile version