مال واعمال

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستعرض مع مدير عام “كوكاكولا هيلينيك – مصر” أنشطة واستثمارات الشركة بمصر

التقى حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الخميس، مع المدير العام لشركة كوكاكولا هيلينيك – مصر السيد دان تيموتين، حيث ناقش اللقاء أنشطة الشركة واستثماراتها الحالية والمستقبلية في السوق المصري .

وأكد الوزير استعداد الوزارة لدعم الاستثمارات المحلية والدولية بما يساعد على تلبية احتياجات السوق المحلية، وخلق فرص عمل جديدة مع المساهمة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وناقش الاجتماع آليات عمل شركة كوكا كولا الهيلينية العالمية وحجم أعمالها على مستوى العالم، حيث تمتلك شركات تقوم بتعبئة منتجات كوكا كولا في 29 دولة، منها دولتان في القارة الأفريقية و27 دولة في القارة. كما ناقش الاجتماع جهود الشركة في مجال التنمية المستدامة باعتبارها أكبر شركة مشروبات مستدامة في العالم.

كما ناقش الاجتماع آخر تطورات خطة شركة كوكاكولا هيلينيك العالمية لاستثمار مليار يورو في مصر خلال خمس سنوات والتي بدأت بالفعل في عام 2022 وتتضمن إنشاء مشروعات جديدة وإضافة خطوط إنتاج جديدة وتطوير العمل. آليات نقل المعرفة المتخصصة وتدريب الكوادر.

من جانبه، قال مدير شركة كوكاكولا هيلينيك – مصر، إن مصر تمثل دولة استثمارية استراتيجية للشركة، حيث تمتلك العديد من الفرص والمقومات الاستثمارية الممتازة. وأشار إلى أن الشركة تخطط لإنشاء مركز خدمات رقمية في مصر يقدم الخدمات التكنولوجية لجميع فروع الشركة حول العالم. ويعد المشروع استثمارا هاما يوفر فرص عمل عديدة.

وأضاف أن الشركة لديها 5 مصانع و27 مكتب مبيعات في مصر وتساهم بشكل كبير في تشغيل العمالة المصرية حيث توظف أكثر من 6000 شخص بالإضافة إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة. وأشار إلى أن أكثر من 95% من المكونات تستخدم في الإنتاج المحلي؛ وهذا يؤكد التزام الشركة بسلسلة التوريد المحلية.

حضر اللقاء رنا جمالي رئيس قسم العلاقات الحكومية والاتصالات في الشركة.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى