ماذا نعرف عن “أنجلو جولد أسانشي” بعد استحواذها على حصة الشريك الأجنبي في منجم السكري؟

زاد البحث العام عن شركة أنجلو جولد أسينشن بعد الإعلان عن استحواذ الشركة على شركة سنتامين التي تمتلك من خلال شركتها التابعة امتياز تشغيل منجم سكري للذهب في مصر.

وتعد شركة سنتامين المالك الوحيد لشركة مناجم الذهب الفرعونية وشريكة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في منجم السكري للذهب، وهو العامل الرئيسي وراء الاهتمام المتزايد بالشركة.

تتم إدارة منجم السكري من قبل شركة مناجم الذهب السكري، التي تم تأسيسها بالتساوي بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب.

دكتور. أكد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، في مؤتمر صحفي أمس، أنه لن يكون هناك أي ضرر على حصة مصر من منجم السكري للذهب بعد الإعلان عن استحواذ شركة جنوب إفريقية على الشركة المشغلة للمنجم.

وأشارت وزارة البترول، في بيان لها، أمس، إلى أن هذه الصفقة ليس لها أي تأثير على حقوق الدولة المصرية في منجم السكري وإيراداته، وذلك طبقًا لأحكام اتفاقية الالتزام بموجب القانون رقم 222 لسنة 1994.

من هو أنجلو جولد أسانشي؟

ووفقا للموقع الرسمي للشركة، التي تأسست قبل 26 عاما، فهي واحدة من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم ولديها محفظة متنوعة وعالية الجودة من العمليات والمشاريع وأنشطة التنقيب في تسع دول في أربع قارات.

يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة، وهي مدرجة في بورصة نيويورك والقوائم الثانوية في جنوب أفريقيا وغانا، ومسجلة في إنجلترا.

تظل الشركة منتجًا مستقلاً للذهب بدون مستثمر مهيمن ولديها مجموعة متنوعة للغاية من المساهمين تضم أكبر المؤسسات المالية في العالم.

Exit mobile version