الرياضة

عودة غافي إلى تدريبات برشلونة بعد غياب 298 يوماً

شارك لاعب الوسط الشاب جافي، في تدريبات برشلونة الجماعية اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، لأول مرة منذ 298 يومًا، بعد استكمال فترة العلاج والتأهيل من تمزق في الرباط الصليبي في ركبته، مما يحده من المشاركة في الدوري الإسباني. الألعاب في حوالي أسبوعين.

وأشاع وجود جافي (بابلو مارتن بايز جافيرا) حالة من التفاؤل في تدريبات النادي الكتالوني، إذ جاء بعد نحو عام من غيابه بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الخدمة الوطنية مع الفريق الأول الإسباني في نوفمبر 2023.

عمل جافي بكثافة عالية وتحمل الضغط بشكل جيد، حتى أنه بدأ لعب كرة القدم في يوليو من خلال التدريب الفردي دون الاتصال بزملائه في الفريق.

وتقدم اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا من جلسة تدريبية إلى أخرى حتى تمكن من إكمال جزء من التدريب الصباحي اليوم بشكل طبيعي وبديناميكية كبيرة مع زملائه في الفريق.

ما هي إصابة جافي ومتى حدثت؟

عانى جافي من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى وإصابة في الغضروف المفصلي الجانبي في 19 نوفمبر 2023، خلال مباراة بين إسبانيا وجورجيا.

ووصفت صحيفة سبورت الكاتالونية ما حدث للاعب الواعد بأنه “مأساة حقيقية” لأنه شعر بالألم وكان يعلم أن غيابه عن الملعب سيستمر لفترة أطول.

دكتور. أجرى جوان كارليس مونلاو عملية جراحية لجافي في نهاية نوفمبر من العام الماضي وظل اللاعب بعيدًا عن ملاعب التدريب حتى ظهوره الأول مع سوسيداد إسبورتيفا في يوليو من هذا العام.

ومع ظهوره في التدريبات الجماعية يوم الخميس، يبدأ العد التنازلي لاحتمال ظهوره في المباريات حتى منتصف أكتوبر المقبل.

وفي مقاطع الفيديو التي نشرها برشلونة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، يمكن رؤية اللاعب وهو يركض بحماس للأمام والجانب في الدورات التدريبية الفردية الأخيرة ويتدرب بشكل مكثف للغاية مع المجموعة بأكملها.

دور إيفان دي لا بينيا في عودة جافي

سمحت له شخصية جافي ولياقته البدنية بخوض مراحل إعادة التأهيل بعد إصابة خطيرة في الركبة بوتيرة جيدة. لقد التزم بالعمل الجاد والتخطيط لمحترفي النادي من أجل اجتياز مراحل التعافي المخطط لها بشكل مرض.

ركز كل من الخدمة الطبية للنادي واللاعب نفسه على التعافي الكامل بنسبة 100٪ أثناء إجراء فترة إعادة تأهيل متوازنة لتجنب النكسات.

لكن الصحف الكتالونية أشادت بالدور المهم الذي لعبه وكيل جافي إيفان دي لا بينيا باعتباره أحد الأشخاص الأساسيين الذين أثروا بشكل إيجابي على اللاعب في عملية التعافي.

وقالت سبورت: “كانت تجربة إيفان دي لا بينيا مع إصابات الركبة عاملاً رئيسياً في رفع معنويات جافي في الأشهر القليلة الأولى”.

شاهد التمريرة الفخرية من لاعبي برشلونة بعد عودة جافي للتدريبات

وشدد هانسي فليك على ضرورة الحفاظ على موهبة جافي يوم تقديمه كمدرب جديد للبارسا وعدم التسرع في عودته من خلال منحه الوقت الكافي، قائلا: “عندما يكون في الملعب، يكون متألقا. سنمنحه الوقت الذي يحتاجه ونأمل أن يتمكن من قضاء ما بين 10 إلى 15 عامًا في النادي.

وأضاف المدرب الألماني: “علينا أن نعتني به. نحن نعرف بالضبط ما لديه وما يمكن أن يقدمه للفريق. الصبر مطلوب حتى يتعافى تماما. ولن يتم تقديم موعد مهمته المقبلة، والفكرة هي احترام المواعيد النهائية، لكن من المتوقع أن يعود في أكتوبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى