البترول: “أنربك” تُنتج 1.9 مليون طن بنزين عالى الأوكتين 92 و95 في العام المالي الماضي

قال المهندس سيد الراوي، رئيس شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات، إن الشركة أنتجت نحو 1.9 مليون طن من البنزين عالي الأوكتان بنوعيه 92 و95، يمثل نحو 30% من إجمالي الإنتاج المحلي لهذا العام. البنزين منتج حيوي في الفترة 2023-2024.

وأوضح خلال الاجتماع العام لشركة “ANRBEC” عبر تقنية الاتصال المرئي لاعتماد نتائج الأعمال للسنة المالية 2023-2024، أن التحسن الملحوظ في المؤشرات المالية يعود إلى تحسن الإيرادات وجهود خفض التكاليف.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، فقد تم خلال الاجتماع عرض مشروع استخدام الهيدروجين الزائد كوقود للغلايات، والذي تنفذه شركة Anerpic بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي، والذي يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 57 ألف طن سنويا، مما يؤدي إلى توفير في الاستهلاك. 31 ألف طن من الغاز الطبيعي يمكن استخدامها في العديد من الأنشطة الأخرى.

كما تم خلال الاجتماع عرض مشروع زيادة الطاقة التخزينية، والذي يتضمن إنشاء مستودع جديد بسعة 10 آلاف طن لمناولة وتخزين المنتجات، بالإضافة إلى المرافق والمنشآت اللازمة، في إطار جهود التنويع. الحفاظ على مصادر الغذاء وطاقته الإنتاجية.

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية أهمية الدور الذي تلعبه المصافي في إمداد السوق المحلية بالوقود والحفاظ على استقرار سوق المنتجات البترولية.

وأكد الوزير الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة والعمليات الآمنة من أجل حماية العمال والمساهمة في استدامة الشركة.

وحضر أعمال اللقاء د. علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، المهندس حسنين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، أحمد رندي رئيس الإدارة المركزية للاتصالات، محمود ناجي رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق ومحمد راغب وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

Exit mobile version