مال واعمال

وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون في قطاعات الطاقة والتعدين

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي مع السفير الإيطالي بالقاهرة ميشيل كوروني توسيع التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعي الطاقة والتعدين.

وقال بيان لوزارة البترول اليوم الخميس، إن بدوي قال خلال اللقاء: إن عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا يؤدي إلى مزيد من التعاون بينهما في قطاع الطاقة، وهو ما يشير إلى تاريخ طويل من العمل، “وشراكة استراتيجية موسعة.”

ونوه الوزير بالدور المتميز للشركات الإيطالية وعلى رأسها شركة إيني التي يرتبط معها قطاع البترول بشراكة استراتيجية قوية إلى جانب شركتي تكنيب إنيرجي وسايبم.

وأكد أن مصر تدعم تطوير وتوسيع التعاون مع الشركات الإيطالية في مجال إنتاج الطاقة وتنمية موارد مصر من النفط والغاز الطبيعي، مؤكدا أن التزام قطاع البترول بمواجهة التحديات ودعم الاستثمارات لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية، وأشار إلى وبحث فرص تعزيز التعاون في مجالات البتروكيماويات والبيئة والتعدين.

كما ناقش الاجتماع الخطوات التي يتخذها قطاع البترول حالياً للتحضير لإنشاء مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطهي المستخدم والمعروف باسم SAF، وذلك ضمن استراتيجية المشاريع الخضراء لإنتاج الوقود الأخضر والمستدام. ويحظى وقود الطائرات باهتمام الجانب الإيطالي للتعاون مع … مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، خاصة في ظل الطلب الأوروبي المتزايد على هذا النوع من الوقود.

ومن جانبه قال السفير الإيطالي: “العلاقات مع مصر تاريخية والتعاون والشراكة مع مصر يمثل أولوية بالنسبة لإيطاليا في القارة الأفريقية”. وأعرب عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وناقش الإمكانات المتاحة لضخ الاستثمارات في مشاريع إنتاج المواد الخام التعدينية لتعظيم القيمة المضافة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (AHA)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى