الرياضة

الاتحاد لتحطيم بعض الأرقام بمواجهة الوحدة بدوري روشن السعودي

يستضيف نادي الاتحاد نظيره الوحدة يوم الأحد المقبل 15 سبتمبر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المضيئة) في الجولة الثالثة من دوري الروشان السعودي.

ويتطلع الاتحاد للاستفادة من العوامل الأرضية والجماهيرية وتحقيق النقاط الكاملة في الجولات الثلاث الأولى، بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية بالخلود والتعاون على التوالي.

وفاز الاتحاد في آخر 6 مباريات أمام الوحدة في دوري المحترفين بنتيجة إجمالية (14-5)، وهي أطول سلسلة متتالية ضد الوحدة في تاريخ المسابقة.

وبدأ الوحدة الموسم بشكل جيد تحت قيادة مدربه الجديد الألماني جوزيف زينباور، إذ لم يتعرض لهزيمة (فوز وتعادل) في أول مباراتين للموسم في دوري المحترفين.

ولم يفلت الوحدة من الهزيمة في المباريات الثلاث الأولى، إلا مرة واحدة، وكانت في موسم 2018/19 (تعادلين وفوز واحد)، سجل فيها الوحدة خمسة أهداف في أول جولتين، وهي الأعلى من قبل لم ينجح بعد في المنافسة. بحسب إحصائيات شبكة أوبتا.

الاتحاد يحدد رقما جديدا

فاز الاتحاد بمبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه أمام الوحدة، والفشل في الخسارة في هذه المباراة سيجعله أطول خط بدون هزيمة على أرضه أمام الوحدة في المسابقة (أول أربع مباريات ضدهم في المسابقة، 3). فوز وتعادل واحد).

فاز لوران بلان بأول مباراتين له مع الاتحاد في دوري المحترفين ويتطلع لتحقيق ثلاثة انتصارات في أول ثلاث جولات من مسيرته وقيادة الأندية لأول مرة في تاريخه (فاز بالأولى فقط مع بوردو) ). وحققها أربعة مدربين لنادي الاتحاد حققوا هذه الانتصارات (جابرييل كالديرون – مرتين)، مانويل جوزيه، لويس سييرا ونونو سانتو.

بداية موسم جيدة للوحدة

أهدر نادي الوحدة أربع فرص في الموسم الحالي في دوري المحترفين، ولم يضيع سوى الاتحاد (5) والنصر (6) فرصاً أكثر من هذا الموسم، والفرص الضائعة للاتحاد والنصر (6) هي الأكثر إهداراً من الفرص هذا الموسم. – الوحدة تم توزيعها على 4 لاعبين مختلفين (معظمهم في المسابقة، بالتساوي في ناديي الهلال والنصر).

سجل مدرب الوحدة جوزيف زينباور 4 نقاط في أول مباراتين له مع الوحدة (فوز واحد وتعادل واحد) ويتطلع للفوز في هذه المباراة والوصول إلى النقطة السابعة، ليصبح أول مدرب في تاريخ الوحدة – ستتنافس أندية الوحدة. ليجمع 7 نقاط في جولاته الثلاث الأولى مع الفريق (حصد فابيو كاريلي 5 نقاط في الجولات الثلاث الأولى من موسم 2018-19).

وتمكن زينباور من قيادة فريقه السابق الرجاء الرياضي للفوز بالدوري المغربي للمحترفين وكأس العرش الموسم الماضي دون هزيمة.

وخسر الوحدة 9 من آخر 10 مباريات أمام أندية جدة في دوري المحترفين (تعادل واحد) ولم يسجل أي نقاط في هذه المواجهات أمام الاتحاد منذ فوزه عليهم 2-1 في مارس 2020.

التعادل الوحيد خلال هذه المواجهات جاء في المباراة الأخيرة أمام الأهلي، لكن قبل هذه المسابقة لم ينجحوا في التعادل في مباراتين متتاليتين أمام هذه الفرق.

عوار يحطم رقما قياسيا جديدا

وسجل حسام عوار هدفين في أول مباراتين له في الدوري الاحترافي مع الاتحاد، ويتطلع عوار إلى تسجيل النقاط في الجولات الثلاث الأولى من الموسم مع فريق جديد لأول مرة في مسيرته.

وسبق أن لم يتمكن أي لاعب جديد في نادي الاتحاد من التسجيل في أول ثلاث جولات من المسابقة (سجل عبد الرزاق حمدالله في الجولات الثلاث الأولى من موسم 2023/24، لكنه لم يكن لاعباً جديداً في الفريق). . وساعد هدفا اللاعب الجزائري الاتحاد على حصد 4 نقاط حتى الآن (الأكبر في المسابقة، متعادلا مع موسى ديمبيلي لاعب الاتفاق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى