الرياضة

وفاة مدرب منتخب مصر الأسبق إيهاب جلال بجلطة في المخ

أعلن النادي الإسماعيلي، مساء اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، وفاة مديره الفني الحالي إيهاب جلال عن عمر يناهز 57 عاما نتيجة إصابته بجلطة دماغية.

خضع إيهاب جلال -المدرب السابق لمنتخب مصر- لعمليتين جراحيتين في المخ خلال الأيام الأخيرة لعلاج الجلطة الدماغية. وبقي بعد ذلك فاقداً للوعي في وحدة العناية المركزة قبل أن يقرر الأطباء أنه في مرحلة التعافي بعد استقرار حالته منتصف الأسبوع الجاري.

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، نبأ وفاة المدرب الأسطوري لنادي مصر المقاصة، في بيان رسمي نشره عبر منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان: “يتقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة السيد جمال علام المدير التنفيذي وكافة العاملين بخالص التعازي والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله الكابتن إيهاب جلال. الذي وافته المنية اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وأحبائه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وتمكن إيهاب جلال من منافسة النادي الأهلي على لقب الدوري المصري الممتاز عندما قاد تدريب نادي مصر المقاصة.

وأنهى مصر المقاصة موسم 2016/2017 في المركز الثاني برصيد 74 نقطة بفارق 10 نقاط عن الأهلي، ليتأهل بذلك إلى دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في التاريخ.

وبعد تجربته الناجحة مع مصر المقاصة (2014 – 2017)، تنقل جلال بين أندية الزمالك وإنبي والمصري وبورسعيد وبيراميدز والإسماعيلي وفاركو.

كما تولى في بداية عام 2022 تدريب منتخب مصر الأول خلفًا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش. ومع ذلك، تم إقالته بعد ثلاث مباريات بسبب الخسارة أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 والهزيمة في أربع مباريات ودية أمام كوريا الجنوبية في سيول.

ومثل جلال أندية الشمس والإسماعيلي والمصري والقناة على مستوى كرة القدم كلاعب في التسعينيات (1995 إلى 2004) وبدأ مشواره في عالم التدريب كمدير فني مع الإسماعيلية. في عام 2007 نادي الكهرباء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى