الأوروبي لإعادة الإعمار يستثمر 22 مليون دولار في منصة الدفع “باي موب” بمصر مع آخرين

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن استثماره في أسهم منصة خدمات الدفع الإلكتروني Paymob في مصر في جولة تمويلية بقيمة 22 مليون دولار بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين الآخرين.

وبحسب بيان للبنك اليوم، فقد قاد البنك عملية الاستثمار بمشاركة مجموعة من المستثمرين الحاليين، منهم مؤسسة تمويل التنمية بالمملكة المتحدة، وشركة الاستثمار “جلوبال فنتشرز”، وشركة رأس المال الاستثماري “A15″، وشركة “إيه 15” للاستثمار. بنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي “FMO” ومنصة الاستثمار “PayPal Ventures” في مجال التكنولوجيا المالية وصندوق الاستثمار “Endeavour Catalyst”.

Paymob هي شركة محلية لمعالجة المدفوعات الرقمية في مصر تقدم العديد من الخدمات لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك المدفوعات الإلكترونية والمحافظ الرقمية وخدمات القيمة المضافة مثل الفواتير المتقدمة والإعداد الرقمي وبرامج المحاسبة كخدمة.

وتوسعت الشركة مؤخرًا لتشمل سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بهدف أن تصبح شركة رائدة في مجال المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستدعم استثمارات البنك تطوير منتجات الشركة وأنشطة المبيعات والتسويق، وتسريع نموها المحلي ودعم خطط التوسع الدولية.

ويأتي هذا الاستثمار المشترك من قبل البنك كجزء من برنامجه لاستثمار رأس المال الاستثماري، الذي يدعم شركات التكنولوجيا الناشئة والمرحلة النمو من خلال الاستثمار في أسهمها والأدوات الأخرى المتعلقة بحقوق ملكيتها.

وتتمثل الأهداف العامة للبرنامج في تطوير وتسويق التقنيات المبتكرة وجذب أموال رأس المال الاستثماري الكبيرة إلى مناطق عمليات البنك التي تعاني من نقص حاد في رأس المال الاستثماري وأنظمة رأس المال الاستثماري الحديثة.

يضع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التركيز الرقمي في قلب أنشطته في جميع مجالات عملياته، بما في ذلك الاستثمارات والمشاركة في السياسات والخدمات الاستشارية، ويهدف إلى لعب دور رائد في تشكيل تأثير الرقمنة.

وتعد مصر أحد الأعضاء المؤسسين للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، واستثمر البنك أكثر من 12.2 مليار يورو في 187 مشروعًا في البلاد منذ تأسيسه عام 2012.

وتغطي استثماراتها العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع المالي والأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه البلدية وخدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى المساهمات في تطوير خدمات النقل.

Exit mobile version