رئيس ألمانيا: الوضع كارثي في غزة.. ومصر تقوم بدور محوري في توصيل المساعدات

رحب فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، بدعوة الرئيس السيسي للحضور إلى مصر، مؤكدا على قوة العلاقة التي تربط بين البلدين.

وقال رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي في قصر الاتحادية، إن العلاقة بين مصر وألمانيا ترجع إلى 70 عاما، موضحا أن العلاقات بين البلدين تقوم على الثقة والتنوع والتكامل بين البلدين.

كما أشار إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية التعليم لتعزيز التعاون في التعليم العالي والفني لمصلحة البلدين، إلى جانب العلاقات الاقتصادية، حيث يوجد 250 شركة ألمانية، مع توقيع اتفاقيات أخرى في قطاعات السكة الحديد.

وتابع: جملة صنع في ألمانيا والتعليم الألماني له مكانة كبير، موضحا أنه ناقش مع الرئيس السيسي سبل تعزيز التعاون بمجالات التعليم، حيث يوجد 7 مدارس ألمانية و29 مدرسة مشتركة، بالإضافة إلى جامعتين ألمانيتين.

وتابع: مصر تقوم بدور محوري في توصيل المساعدات إلى غزة، موضحا أن الوضع في غزة لا يزال كارثيا، وأن التوترات السياسية في البحر الأحمر أثرت على الاقتصاد المصري.

كما أوضح أن قناة السويس المصرية، بمثابة شريان الحياة لدولة ألمانيا ولـ أوروبا بأكملها، مؤكدا على الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.

 

Exit mobile version