الرياضة

مبابي وافق على عرض ليفربول.. وسان جيرمان أضاع 200 مليون

كشفت مصادر صحفية فرنسية، حقيقة إهدار إدارة نادي باريس سان جيرمان مبلغ 200 مليون يورو في صيف 2022، وهو ما يعادل قيمة الصفقة التي عرضها نادي ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، الذي انتقل مؤخرًا إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع عملاق باريس.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن مبابي يشعر بخيبة أمل وإحباط من مشروع باريس سان جيرمان الرياضي في 2022 بسبب فشله في الوفاء بالتزاماته التعاقدية مع ليفاندوفسكي وبرناردو سيلفا.

وتابعت: “وعد مبابي بقبول أول عرض جدي يتلقاه لأن المشروع لم يكن جديًا، وهو ما حدث عندما تلقى اتصالاً من ليفربول”. إلا أن إدارة سان جيرمان أضاعت فرصة تقديم عرض كبير”، واستفاد من المكاسب المالية التي حصل عليها اللاعب قبل أن يتعرض لخسارة كبيرة بانتقاله المجاني إلى سانتياغو برنابيو بعد عامين.

وأوضحت مصادر ليكيب: “كان عرض ليفربول بقيمة 200 مليون يورو، مع عقد قصير الأجل يسمح لمبابي بالانتقال إلى ريال مدريد بعد ذلك، لكن أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي السابق لباريس سان جيرمان، رفض العرض بشكل قاطع”. تم رفضه في ذلك الوقت” وطالب بأكثر من 300 مليون يورو إضافية مقابل النقل. العرض المقترح يهدف إلى إفساد المفاوضات”.

وأضافت: “الصفقة فشلت لأن باريس سان جيرمان طلب 338 مليون جنيه مصري من النادي الإنجليزي”.

نفى موقع Get French Football News قصة ليكيب التي نشرها مسؤول في باريس سان جيرمان زعم فيها أن ليفربول لا يملك السيولة المالية للتعاقد مع مبابي.

وبلغت تكلفة انتقال مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان 150 مليون جنيه مصري بعد تحويل الإعارة إلى عقد دائم في 2017، لكنه فشل في جني أي فائدة مالية من هذا الاستثمار الكبير حيث أصر اللاعب على تجديد عقده في 2023. تم تجديده، فانتهى به الأمر بارتداء قميص ريال مدريد بدون رسوم انتقال.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها عن الموضوع نفسه: “كان فريق المدرب يورجن كلوب مستعدًا لدفع 169 مليون جنيه مصري لإتمام الصفقة، لكن باريس سان جيرمان أوقف العملية عندما أراد مضاعفة هذا المبلغ طالبًا بإجمالي قيمة الصفقة”. رقم قياسي بقيمة 338 مليون جنيه مصري.

سحب ليفربول عرضه، بينما فشل ريال مدريد أيضًا في تقديم عرض رسمي في نفس العام، تاركًا اللاعب ليقضي العامين الأخيرين في صفوف باريس سان جيرمان حتى ينضم أخيرًا إلى تشكيلة كارلو أنشيلوتي في صيف 2024 للتوقيع على عقد. عقد طويل الأمد مع حلم طفولته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى