وزير قطاع الأعمال يوجه بتسريع معدلات إنجاز مشروعات التطوير والالتزام بمتطلبات التصنيع الجيد

أكد محمد الشيمي، وزير الاقتصاد العام، على ضرورة الإسراع في معدلات إنجاز مشروعات التحديث والتطوير لخطوط إنتاج الشركات التابعة لضمان الالتزام باشتراطات “GMP” للتصنيع الجيد واشتراطات هيئة الأدوية المصرية. مما يساعد على زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في الأسواق الخارجية وتحقيق الاستخدام الاقتصادي للمواد والطاقات البشرية المتاحة.

جاء ذلك خلال ترأس وزير الاقتصاد العام اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحضور أعضاء الجمعية ومجلس إدارة الشركة برئاسة أحمد حجازي وممثلي المركزي. مدقق حسابات.

وأوضح الشيمي أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بقطاعها الدوائي وتحسين قدراته الإنتاجية، وذلك في إطار توجيهات الحكومة لدعم وتوطين صناعة الأدوية وإتاحتها للمواطنين.

وتابع أن هذا التطوير والتحديث يسهم أيضا في زيادة الحصة السوقية للشركات، وتحسين السياسات البيعية والتسويقية لتطوير أسواق جديدة وزيادة الصادرات، فضلا عن الشراكات الجيدة والفعالة مع القطاع الخاص من الشركات المحلية والأجنبية في ضوء خطة العمل، ودراسة التوسع في إنتاج منتجات جديدة مع الالتزام بالتطوير المستمر ومعايير الجودة، والصيانة والمراجعة المستمرة لمخزون المواد الخام اللازمة لعمليات الإنتاج، وتحسين أنظمة العمل والإدارة، والتدريب و مكون تنمية الموارد البشرية وتسريع تنفيذ مشروع “ERP” لتخطيط موارد المؤسسة.

استعرض أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية تقرير مجلس الإدارة عن الميزانية التقديرية للشركة للعام المالي 2024/2025 ونتائج الأعمال المستهدفة والتي تضمنت أهم الأهداف الإستراتيجية ومؤشرات السوق للشركة الشركة القابضة والسوق المحلي والإقليمي بالإضافة إلى الأسواق المستهدفة وحجم الطاقات الإنتاجية والتحديات الحالية ومشاريع الشراكة مع القطاع الخاص والفرص الاستثمارية المتاحة والوضع الحالي لمشروع تطوير المنطقة الإنتاجية.

Exit mobile version