موجز الاخبار

العمل: انطلاق فعاليات مبادرة سلامتك تهمنا لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة

أعلنت وزارة العمل عن إطلاق مبادرة “سلامتك تهمنا” بالتعاون مع مديرية العمل بمحافظة الدقهلية بحضور ممثلي أكثر من 40 شركة وأكثر من 150 من أصحاب الشركات والعمال. تم عقد الحدث في كلية الصيدلة بجامعة المنصورة وحضره وزير العمل محمد جبران ومحافظ الدقهلية طارق مرزوق.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، أن المبادرة تضمنت عدة محاضرات حول تصاريح العمل وأنواعها ومتطلباتها، ومتى يتم إلغاء التصاريح، وكذلك التحقيق في الحوادث، وما هي الإجراءات المتبعة، وأيضاً دور السلامة والصحة المهنية وأهميتها في الحفاظ على المنشأة والعاملين بها.

ونوهت بأن ذلك يأتي في إطار دور الإدارة المركزية الخاص بوضع السياسات العامة والخطط والبرامج التي تكفل حماية القوى العاملة من مخاطر العمل وحوادثه والأمراض المهنية، وكذلك الحفاظ على مقومات الإنتاج الرئيسية من مباني وآلات ومواد وخامات ومنتجات، في ظل تطبيق معايير العمل الدولية التي أقرتها منظمة العمل الدولية وصدقت عليها الدولة والتي تعتبر مبادئ توجيهية بشأن نظم إدارة السلامة والصحة المهنيتين تتجلى فيها قيم وصكوك منظمة العمل الدولية ذات الصلة بحماية صحة العمال وسلامتهم، وفقا للمبادئ الدولية المتفق عليها والتي حددتها هيئاتها المكونة الثلاثية، ويوفر هذا النهج الإطار السليم لتنمية ثقافة سلامة مستدامة داخل الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى