الرياضة

رسمياً.. بوتشيتينو مدرباً للمنتخب الأميركي

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم تعيين ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي السابق رئيسا للإدارة الفنية للمنتخب الأمريكي للرجال.

وسيتولى المدرب الأرجنتيني، الذي انفصل عن تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو الماضي بعد موسم واحد في منصبه، المسؤولية في الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026، التي تستضيفها البلاد بالاشتراك مع المكسيك وكندا.

وقال بوكيتينو إن قرار الانتقال إلى الولايات المتحدة لم يتخذ من أجل كرة القدم فحسب، بل للاستمتاع بفترة الإعداد لاستضافة كأس العالم، وهي فرصة لا يمكنه تفويتها.

وقال في بيان: “إن الطاقة والحماس والرغبة القوية في تحقيق إنجاز تاريخي حقيقي هنا، كلها حفزتني للمجيء إلى الولايات المتحدة”.

وأضاف: «أرى مجموعة من اللاعبين يتمتعون بالمواهب والإمكانات وسنعمل معًا لتحقيق أشياء مميزة يمكن أن تفخر بها الأمة بأكملها».

عقلية الفوز

وقال مات كروكر، المدير الرياضي لكرة القدم الأمريكية، إن بوكيتينو كان “مدربًا يتمتع بعقلية الفوز وشغف كبير لتطوير اللاعبين”.

وأضاف: “سجله الحافل يتحدث عن نفسه وأنا واثق من أنه الخيار الصحيح لتحقيق الإمكانات الهائلة لفريقنا الموهوب. نحن متحمسون لوجود ماوريسيو معنا ونحن نبدأ هذه الرحلة المثيرة نحو النجاح على الساحة العالمية.

وانضم بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان وتوتنهام هوتسبير السابق إلى تشيلسي بعقد لمدة عامين ليحل محل المدرب المؤقت فرانك لامبارد، لكنه ترك النادي الواقع في غرب لندن بعد موسم مضطرب احتل فيه المركز السادس.

ويعيش المنتخب الأمريكي بدون مدرب دائم منذ الخروج المهين من بطولة كوبا أمريكا على أرضه في يوليو الماضي، وهو ما أدى إلى إقالة جريج بيرهالتر بعد فترته الثانية كمدرب.

وسيتولى بوكيتينو مسؤولية ميكي فاراس الذي تم تعيينه مدربا مؤقتا للمنتخب وأشرف على مباراتين وديتين أمام كندا السبت الماضي ونيوزيلندا أمس.

وتعادلت الولايات المتحدة 1-1 مع نيوزيلندا في سينسيناتي بعد أن ألغى بن واين هدف كريستيان بوليسيتش في اللحظات الأخيرة.

وستلعب الولايات المتحدة مباراتين وديتين ضد بنما في 12 أكتوبر وضد المكسيك بعدها بثلاثة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى