رئيس هيئة الاستثمار: نستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لدعم بيئة الاستثمار

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل حاليا على تحديث منصة خدماتها لتأهيل الهيئة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات الكيانات الاقتصادية والتي تعمل تحت مظلة الهيئة بهدف المساهمة في تطوير الحلول والاستراتيجيات القصيرة والطويلة المدى. يدعم بيئة الاستثمار في مصر.

وبحسب بيان الهيئة اليوم، تعمل نحو 400 ألف مؤسسة اقتصادية من بين نحو 6 ملايين مؤسسة اقتصادية عاملة في مصر تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضح حسام هيبة، خلال مشاركته في الدورة الخامسة لمؤتمر “الاستثمار في مستقبل مصر” الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أنه على الرغم من أن مصر تتصدر قائمة الدول الأفريقية عندما يتعلق الأمر بجذب التدفقات الاستثمارية، إلا أنها في أحد الأيام هناك سباق حاد وصعب لإيجاد هدف متحرك يجذب استثمارات جديدة إلى السوق المصرية.

خاصة في قطاع الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات المتجدد باستمرار، حيث، بحسب هيبة، تظهر في كل عصر آليات تمويل وأنظمة استثمار وإجراءات وقوانين مبتكرة تتوافق مع طبيعة هذا القطاع.

وناقشت هبة جهود الهيئة لخلق بيئة استثمارية لشركات التكنولوجيا، بدءاً برقمنة الخدمات وإدخال تأسيس الأعمال الإلكترونية، فضلاً عن تغيير الإجراءات لتسهيل إنشاء الشركات الفردية والشركات الافتراضية، بالإضافة إلى تمكين الأنشطة الخدمية. لأول مرة يشمل الأنشطة المسموح بها في المناطق الحرة للمساعدة في زيادة صادرات مصر الخدمية.

وأشار حسام هيبة إلى أن الهيئة تستضيف الوحدة الدائمة لدعم الأعمال الناشئة وريادة الأعمال، والتي تعمل على تنسيق جهود جميع الأطراف المعنية بهذا القطاع سريع النمو وتعريف رواد الأعمال بكافة الخدمات والمزايا المقدمة للشركات الناشئة.

حضر المؤتمر المهندس أحمد الزاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، ومحمد عزام نائب رئيس المجلس العربي للمسؤولية الاجتماعية، وخليل حسن خليل رئيس الإدارة العامة لتكنولوجيا الاقتصاد الرقمي بمعهد تكنولوجيا المعلومات. الاتحاد العام للغرف التجارية، وحسام مجاهد رئيس مجلس إدارة جمعية المسؤولية الاجتماعية، وأحمد السبكي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Exit mobile version