الرياضة

تكريم خاص لهاري كين في مباراته الـ100 مع إنجلترا

حصل المهاجم هاري كين على تكريم خاص وهو على مشارف مباراته رقم 100 مع منتخب إنجلترا أمام فنلندا في دوري الأمم الأوروبية.

حصل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا على القبعة الذهبية من زميليه قائدي منتخب إنجلترا السابقين فرانك لامبارد وآشلي كول في تكريم خاص قبل انطلاق المباراة في استاد ويمبلي بعد أن أصبح اللاعب العاشر الذي يصل إلى هذا الإنجاز.

كين هو أفضل هداف في تاريخ إنجلترا برصيد 66 هدفًا في مسيرته التي شهدت مشاركته أساسيًا في 86 مباراة وقائد الفريق في 72 مباراة.

قبل المباراة، تم تكريم السويدي الراحل سفين جوران إريكسون، مدرب إنجلترا السابق الذي توفي الشهر الماضي بسبب المرض عن عمر يناهز 78 عامًا.

البدايات

ظهر مهاجم بايرن ميونخ لأول مرة مع المنتخب الإنجليزي في مارس 2015 وسجل هدفًا في تلك المباراة بعد 79 ثانية فقط من نزوله كبديل.

لعب كين عددًا أكبر من المباريات في النهائيات الكبرى (28) أكثر من أي لاعب إنجليزي آخر، لكنه لم يفز بأي لقب بعد، بعد أن كان جزءًا من الفريق الذي خسر نهائيين متتاليين في بطولة أوروبا، بما في ذلك الهزيمة 2-1 هذا الصيف. قبل اسبانيا.

وفي خطابه الأخير، تجاهل كين الانتقادات الموجهة لأدائه الأخير واستشهد بمثال كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا كنموذج يحتذى به لرغبته في اللعب على أعلى مستوى في السنوات المقبلة.

قال: “أشعر أنني بحالة جيدة. أشعر وكأنني في ذروة مسيرتي جسديًا وعقليًا. مجرد مشاهدة لاعبين آخرين مثل رونالدو يسجل هدفه رقم 901 بالأمس ورؤيته وهو يتنافس في سن 38 أو 39 عامًا هو أمر ملهم “يجب أن ألعب لأطول فترة ممكنة.

وتابع: “أنا أحب هذه اللعبة. أحب تمثيل إنجلترا أكثر من أي شيء آخر ولا أريد أن ينتهي الأمر بهذه السرعة. بالنسبة لي، الأمر يتعلق بمواصلة التحسن والاستمرار في ارتداء قميص إنجلترا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى