الرياضة

راكيتيتش: الملل والتعالي على الكرة أسباب تراجع برشلونة

كشف لاعب الوسط الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش، عن الأسباب التي أدت إلى التراجع الحاد الذي يعاني منه برشلونة خلال السنوات الأخيرة، سواء كان ذلك قبل رحيل الأسطورة ليونيل ميسي أو بعده.

وسلط راكيتيتش الضوء على الفترة ما بين 2018 و2022، عندما خرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا بنفس الطريقة أمام روما وليفربول، قبل أن يتعرض الفريق لهزيمة ساحقة في ربع نهائي نسخة 2020، حيث تلقت شباكه ثمانية أهداف مقابل هدفين أمام بايرن. ميونيخ.

ويستمتع لاعب برشلونة وإشبيلية السابق بموسمه الأخير في كرة القدم مع نادي هايدوك سبليت الكرواتي بعد أن أمضى موسماً واحداً مع الشباب السعودي. ولا يزال راكيتيتش يفكر في لعب كرة القدم لمدة عام آخر بعد أن بلغ 36 عامًا.

وتحدث راكيتيتش، الذي يعتبر أحد أساطير الدوري الأوروبي، في برنامج “إل بيلوتازو” المذاع على قناة سور. (قناة سور) لتفقد الوضع الحالي في برشلونة.

وأكد الدولي الكرواتي المعتزل أن برشلونة غير قادر على الفوز بالمزيد من الألقاب؛ لأنك تشعر بالملل وتفكر في أشياء لا علاقة لها بكرة القدم.

وأوضح: “أعتقد أن برشلونة يمتلك حاليًا لاعبين شباب على مستوى عالٍ وأن كل ما سيأتي سيكون جيدًا بمجرد تعافي الجميع. سيكون الأمر مثيرًا للاهتمام للغاية وسيكون لدينا مستقبل عظيم.”

ما هو سبب الهزيمة أمام روما وليفربول؟

ويأسف راكيتيتش لعدم تمكنه من الفوز بالعديد من الألقاب مع برشلونة رغم تواجده في فريق يضم لاعبين كبار مثل ميسي وسواريز ونيمار وإنييستا وتشافي.

وأضاف: “كنا بحاجة إلى الفوز أكثر ولم نفعل ذلك بسبب الملل والتفكير في أشياء أخرى غير كرة القدم. سمعت زملائي يقولون إنهم لم يروا فريقًا قويًا مثل برشلونة من قبل، لذلك فشلنا أمام روما وليفربول”.

واعترف: «شعرنا بالتفوق على منافسينا ولم نقدم أفضل ما لدينا. لو كان لدينا الصبر والإرادة، لكان بإمكاننا الفوز بلقبين أو ثلاثة ألقاب أخرى لدوري أبطال أوروبا. شعرنا بالتفوق على الآخرين وعاقبتنا كرة القدم».

ما الفرق بين ريال مدريد وبرشلونة؟

وعندما سُئل راكيتيتش عما إذا كان الفارق بين ريال مدريد وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا هو الرغبة، أجاب الكرواتي بوضوح: “ليس من الضروري دائمًا أن يفوز الفريق الأفضل أو المرشح الأفضل”.

وتابع: “إذا قاتلت وقدمت أفضل ما لديك في كل لحظة، ستحقق ما تريد، لكن إذا تراجعت قليلاً فلن تنجح. مدريد فعلت ذلك. من المؤسف أن أفضل فريق رأيته كان برشلونة في عام 2015. ولم يفوزوا بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى. لقد فزنا بالكثير، لكن كان بإمكاننا تحقيق المزيد.

كما تحدث عن محطته الأخيرة في إشبيلية مع المدرب الإسباني مينديليبار وخليفته كيكي سانشيز فلوريس.

وقال راكي في نهاية المقابلة: “لا يوجد معجب أكبر بمنديليبار مني”. “كشخص، كمدرب وكساحر، لأن الأمر كان يتعلق بالوصول وإخراج أنفسنا من الوضع السيئ الذي كنا فيه، مع الاستمتاع اليومي في الدوري وبالطبع في الدوري الأوروبي”.

وأتم: “بعد رحيله شعرت بالخوف من الفرق الأخرى مرة أخرى. لقد فعل ذلك بطريقته الخاصة. استمعت لاحقًا إلى مقابلات مع كيكي سانشيز فلوريس وتفاجأت جدًا بفمي مفتوحًا. لم تعجبني دورته الشهرية على الإطلاق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى