مال واعمال

خطوات التقديم على مبادرة براعم مصر الرقمية المقدمة من وزارة الاتصالات

حددت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شروط التقديم على مبادرة براعم مصر الرقمية المقدمة من الوزارة، لدعم الطلاب الصف الرابع إلى السادس الابتدائي.

مبادرة براعم مصر الرقمية المقدمة من وزارة الاتصالات

توفر مبادرة براعم مصر الرقمية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مهارات تكنولوجيا المعلومات لتلاميذ المدارس، من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي من كافة أنواع المدارس (حكومية – خاصة – تجريبية – أزهرية – دولية) في جميع محافظات الجمهورية.

وقد أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من مبادرة براعم مصر الرقمية للعام الدراسي 2024/2025 عبر الموقع الالكتروني للمبادرة خلال الفترة من 25 أغسطس ولمدة أسبوعين.

وتتمثل المستندات المطلوبة للتقديم في التالي:

أصل أو صورة واضحة من شهادة الميلاد المميكنة للطالب/الطالبة.

خطاب القيد بالمدرسة الملتحق بها يثبت قيد الطالب/الطالبة بالعام الدراسي 2025/2024، مختومًا ومعتمدًا من المدرسة، ويفضَل أن يكون موجهًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – مبادرة براعم مصر الرقمية.

بطاقة الرقم القومي السارية لولي الأمر (الأب أو الام) (وجهين).

الإقرار والتعهد ويمكن تحميله من موقع المبادرة واستيفاؤه يدويًا والتوقيع عليه من ولي الأمر، ويكون متضمنًا صورة شخصية ملونة للطالب/الطالبة بخلفية بيضاء، مقاس 4×6.

فيما يجب على التلاميذ الحاليين الملتحقين بالدفعة الأولى 2023/2024 من مبادرة براعم مصر الرقمية (البرنامج أساسي) أو البرنامج الصيفي 2024 الانتظار لحين انتهاء العام التدريبي الحالي وظهور النتيجة التي سوف تؤهلهم تلقائيًا للالتحاق بالمستوى الأعلى دون الحاجة إلى التسجيل. وغير مسموح للتلاميذ المنسحبين أو المستبعدين من البرنامج الأساسي أو الصيفي لمبادرة براعم مصر الرقمية بالتقديم إلا بعد مرور سنة على الخروج من المبادرة.

الجدير بالذكر أن مبادرة براعم مصر الرقمية تأتي تحت مظلة مبادرات أجيال مصر الرقمية التي تستهدف تمكين جميع الفئات العمرية لعصر الرقمنة بدءا من الصف الرابع الابتدائي وصولا لطلاب الجامعات والخريجين من مختلف الخلفيات الأكاديمية وذلك من خلال تنمية مهاراتهم في التخصصات الحديثة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى