الرياضة

بـ10 لاعبين.. العراق يعود بالتعادل من الكويت بتصفيات كأس العالم

حسم التعادل السلبي قمة العراق والكويت على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026.

ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية والعراق، مقابل نقطتين للكويت ونقطة واحدة لفلسطين، فيما بقي رصيد عمان بلا نقاط.

بدأ الفريق المضيف المباراة بقوة وحاول الضغط على مرمى المنافس العراقي منذ الدقائق الأولى من أجل التقدم مبكرا.

وجاءت المحاولات الخطيرة الأولى للكويتيين عندما قاد يوسف ناصر هجمة سريعة من الجهة اليمنى قبل أن يعترضها المدافع العراقي ريبين سولاقة على حدود منطقة الجزاء.

وحصل سلاقة على بطاقة حمراء مباشرة بعد لجوء حكم المباراة لتقنية حكم الفيديو المساعد، مما سمح للضيوف بمواصلة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة.

صمود العراق رغم النقص العددي

ورغم تفوقهم عدديا إلا أن أسود الرافدين حاولوا أكثر من مرة الاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى الكويتي. وأخطرها تسديدة مصطفى سعدون من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، إلا أنها ارتدت من قدم المدافع خالد إبراهيم وحولتها إلى ركنية (27).

وبعد ذلك هدأت وتيرة المباراة وتركزت الاشتباكات في وسط الملعب ولم تكن هناك أي تسديدات خطيرة على المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهرت أفضلية نسبية للمنتخب الكويتي، الذي حاول استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، والاعتماد على الهجمات السريعة، خاصة من الأطراف، عبر فيصل زايد ومحمد دحام.

وفي الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، اخترق علي جاسم دفاع الكويت من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء قبل أن يطلق كرة قوية بقدمه اليمنى باتجاه أعلى الزاوية البعيدة، تصدى لها الحارس عبد الغفور ببراعة لتصبح متقنة. ركلة ركنية (88). في المقابل، كاد ناصر مهاجم المنتخب الكويتي أن يسدد كرة قوية في الشباك العراقية من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، لكن الحارس جلال حسن سيطر عليها مرتين بصعوبة (90+10) ثم سددها الحارس جلال حسن. أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 أكتوبر المقبل، حيث يواجه الأردن كوريا الجنوبية في عمان، وعمان يواجه الكويت في مسقط، والعراق يواجه فلسطين في البصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى