انخفاض أسعار الأرز والدقيق والزيت.. وكيلو السكر يتراجع 3 جنيهات

تراجعت أسعار الأرز والدقيق والزيت السكر في المحلات التجاري بالأسواق المصرية، مع ارتفاع المعروض المحلي من السلع الاستراتيحية.

انخفاض أسعار الأرز والدقيق والزيت

ووفق بوابة الأسعار المحلية والعالمية، انخفضت أسعار الأرز، بنحو 65 قرشا، ليسجل الكيلو مستوى 33.8 جنيه، كما بلغت أسعار الفول المعبأ نحو 52 جنيها بعد تراجع الكيلو 10 جنيهات.

وبلغت أسعار الدقيق المعبأن مستوى 25 جنيها ، بعد انخفاض سعر الكيلو 2.5 جنيه، في حين سجلت أسعار زيت العباد مستوى 77 جنيها بعد انخفاض الزجاجة 11 جنيها.

 

السلع الأساسية في الأسواق

كما سجلت أسعار السكر في الأسواق المصرية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مستوى متقارب من 36.9 جنيه عبد تراجع الكيلو 3 جنيهات.

وكشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم والكوسة في الأسواق حاليا.

وقال حاتم النجيب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على NNi مصر، إن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الخضروات بسبب الموجة الحارة التي ضربت العروة الصيفية مما أثر على الإنتاج بنسب متفاوتة قد تصل إلى 60% من إنتاج المحصول.

وتابع: انخفاض أسعار سلع الخضروات يتم عند جني العروة الشتوية والتي ستكون في شهر نوفمبر المقبل، أي بعد نحو 60 يوما من الآن.

وأوضح حاتم النجيب، أن مصر لديها اكتفاء من الخضار والفاكهة ولكن هناك غياب للرقابة على الأسواق مما خلق جشعا لدى بعض التجار، موضحًا أن سعر كيلو الطماطم في أسواق الجملة المراقبة تبدأ من 20 جنيها وتصل لـ25 جنيها.

 

Exit mobile version