الرياضة

الدوخي للشرق: روح اللاعبين أمام الصين ستؤهل السعودية

أكد الدولي السعودي السابق أحمد الدوخي، أن الفوز الصعب الذي حققه منتخب بلاده على الصين في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، سيكون نقطة انطلاق جديدة لفريق المدرب روبرتو مانشيني في الطريق إلى النهائيات.

وقال الدوخي في تصريحات لبرنامج موني بول على إذاعة الشرق مع بلومبرج: «حققنا الأهم وهو الفوز رغم صعوبة المباراة والأداء الفني غير المقنع في بداية المباراة».

وأوضح: «شاهدنا أداءً مختلفاً من لاعبينا بعد طرد محمد كنو في الدقيقة 18 وعاد المدرب لأسلوبنا المعتاد 4-4-2. بعد ذلك شاهدنا أداءً سلساً وأجواء جيدة من اللاعبين الذين ساعدوا في قلب النتيجة لصالحنا.

بدأ روبرتو مانشيني بأسلوب لعب لم يعتاد عليه المنتخب السعودي، بـ 3 مدافعين مقابل 5 وصانع ألعاب تحت قيادة المهاجم الوحيد فراس البريكان.

وأكد أحمد الدوخي في حديثه لـ«الشرق»: «إذا استمرت هذه الروح فستساعد مانشيني في المرحلة المقبلة على تحقيق المزيد من الانتصارات والتأهل إلى نهائيات كأس العالم إن شاء الله».

وبسؤاله عن رأيه في احتراف الظهير الأيمن سعود عبد الحميد في روما الإيطالي، قال في نهاية حديثه: «لقد جاء في وقت صعب والدوري الإيطالي قوي للغاية، لكن بمهاراته سيحقق ذلك». كن ناجحًا وافتح الباب لجميع اللاعبين السعوديين في المستقبل.

تأخر المنتخب السعودي في أول 15 دقيقة من مباراته أمام الصين خارج قواعده في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة (ج) اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، وتفاقم الوضع بإقصاء محمد كنو، لكن المدافع حسن وتمكن قادش محبوب لاعب نادي الاتحاد من تصحيح النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وفي نهاية الشوط الثاني سجل نفس اللاعب هدف الفوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى