وزير الأوقاف: مستعدون لدعم مكتبة الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان بالمقررات الجديدة كافة

ذكر وزير الأوقاف، د. أسامة الأزهري، أن وزارة الأوقاف تدعم بشدة الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في كازاخستان وستقدم دعمًا كاملاً لمكتبة الجامعة. هدف الدعم تلبية احتياجات الجامعة وتعزيز العلاقات الودية بين مصر وكازاخستان.

جاء ذلك خلال ترأس وزير الأوقاف الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية “نور – مبارك”، بكازاخستان عبر الفيديو كونفرانس، وذلك بشأن تعيين رئيس الجامعة ونائبه.

ووافق مجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية على تعيين الأستاذ الدكتور أحمد حسين، العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية – جامعة الأزهر بالقاهرة رئيسًا للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور – مبارك) بكازاخستان، كما وافق مجلس الأمناء على تعيين إرشاد أونغار نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان ونائب المفتي العام بجمهورية كازاخستان نائبًا لرئيس الجامعة.

وأشاد الجانب الكازاخي خلال الاجتماع بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في نشر الفكر الوسطي، ودورها العلمي والثقافي الكبير في كازاخستان ومحيطها الإقليمي، وفي وسط آسيا كلها.

وقال المفتي نوريزباي حاجي تاجانولي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان والمفتي العام: إن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية أصبحت واحدة من المؤسسات التعليمية المشهورة في كازاخستان، داعيًا إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين لتكون الجامعة منارة للفكر الوسطي.

Exit mobile version