وزير المالية: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات

قال أحمد كوشوك وزير المالية، إنه سيتم الإعلان عن حزمة شاملة ومتكاملة من الإعفاءات الضريبية خلال الساعات المقبلة، مما يمهد الطريق لبدء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال.

وأوضح خلال الحوار المفتوح الأول مع مجتمع الأعمال في غرفة التجارة الأمريكية أن هناك ثلاث أولويات رئيسية للسياسة المالية في الفترة المقبلة: بهدف تحسين الاستقرار الاقتصادي لصالح المواطنين والمستثمرين كجزء من السياسة المالية. برنامج عمل الحكومة .

وأضاف الوزير أنه سيتم إنشاء رابط جديد بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، يقوم على “الشراكة والدعم والأمان”، بما يحقق تحسنا ملحوظا في جودة الخدمات الضريبية لمجتمع الأعمال على أرض الواقع. سرعة حل الملفات والنزاعات.

وبحسب الوزير سنعمل على تعزيزه وتحسينه. أنتم شركاؤنا ومهمتنا هي مساعدتك على النمو وتصبح أكثر قدرة على المنافسة.

وأوضح الوزير أننا نعمل على صياغة استراتيجية متكاملة ومتماسكة وطموحة لتخفيض نسبة الدين وعبء الدين على الناتج المحلي، لافتاً إلى أن هناك أفكاراً وإجراءات مبتكرة لتنويع الأدوات المتاحة في السوق المحلية، مثل كالسندات والسندات الخضراء، ونريد العمل على تحويل بعض الديون إلى استثمارات وتنويع أدوات التمويل ومصادره والعملات والأسواق وشرائح المستثمرين.

وأشار الوزير إلى أنه بينما نقوم بتصميم وصياغة سياسات مالية أكثر استهدافا لدعم القدرة التنافسية للأنشطة الاقتصادية والتصديرية، فإننا نريد خلق مساحة كافية لدعم القطاعات الإنتاجية وبرامج التنمية البشرية والإنفاق الاجتماعي، بينما نسعى جاهدين لتحقيق بيئة أكثر أمنا وأمانًا. وخلق بيئة أبسط للقطاع الخاص لدفع التعافي الاقتصادي والنمو على المدى المتوسط.

وأكد الوزير أننا سنوفر التمويل السنوي الكافي لتنفيذ استراتيجية تصنيع وتصدير السيارات بما فيها السيارات الكهربائية. أطلقنا منذ بضعة أيام مبادرة سياحية جديدة بقيمة 50 مليار جنيه مصري لتشجيع البناء السريع لغرف الفنادق لاستيعاب الناس. ونحن نعمل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم حزمة من الإغاثة والدعم لجلب الناس بعيد. ومن أجل توطين بعض قطاعات تكنولوجيا المعلومات، فإننا ندرس طرح مبادرات جديدة تسهل على المواطنين التحول إلى أفضل وأرخص وسائل الطاقة، وسيستفيد الجميع.

وأضاف الوزير أننا منفتحون على استكشاف البرامج والمبادرات التحفيزية ذات النتائج الواضحة والقابلة للقياس. لقد حققنا تقدما هائلا في تطوير البنية التحتية ويمكننا أن نفتح آفاقا واسعة النطاق للنمو والتنمية.

Exit mobile version