وزير الإنتاج الحربي يجتمع برؤساء مجالس إدارة شركتين من الشركات التابعة

اجتمع محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع الرئيسين التنفيذيين لشركتي (أبو زعبل للكيماويات المتخصصة “مصنع 18 الحربي” وشركة أنظمة معلومات الإنتاج الحربي) بالإضافة إلى رؤساء الإدارات المسؤولة لرصد سير عملية الإنتاج بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، بمقر الهيئة القومية للإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالمشاركين وأكد على أهمية زيادة كفاءة الإنتاج ووضع الخطط الإستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة والابتكار. وأشار إلى ضرورة التعاون والتواصل بين كافة الشركات التابعة، والعقبات التي قد تعيق تقدم العملية الإنتاجية في مؤسسات الإنتاج الحربي، وأكد على أهمية دور البحث العلمي وضرورة تطبيق البحث العلمي لتطوير الصناعة الحربية. تقنيات الإنتاج تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها من تقنيات التصنيع الحديثة.

وتم خلال اللقاء مناقشة المشاريع الحالية والموقع القيادي والخطط المستقبلية لكل شركة على حدة، فيما استعرض صلاح سليمان جنبلاط رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (معمل 18 العسكري) البيانات والمعلومات المتعلقة بمؤشرات الأداء و خطط تشغيل خطوط إنتاج الشركة المختلفة في قطاعي الدفاع العسكري والمدني لمواجهة موازنة العام المالي (2024/2025). كما استعرض تطورات تنفيذ المشاريع التي تشارك فيها. وبما أن الشركة تنتج الوقود الدافع للذخائر (البارود) بأنواعها خراطيش مفردة ومزدوجة وثلاثية وكروية، فإن الشركة تنتج النيتروسليلوز والنيتروجليسرين وكلورات الصوديوم كطاقة وسيطة تستخدم لإنتاج المنتجات المدنية مثل البارود لخراطيش الصيد، مادة النيتروسليلوز الحبيبية لإنتاج الأحبار والنيتروسليلوز المرطب بالكحول المستخدم في صناعة الدهانات وكذلك في إنتاج الأسمدة الزراعية كما اطلع مجلس إدارة شركة إنتاج أنظمة المعلومات العسكرية على آخر تطورات العقود التي وقعتها الشركة في الفترة الماضية الفترة وخطتها الختامية. واستعرض الموقف الريادي للمشروعات القومية التي تشارك فيها الشركة مع الوزارات. التموين والزراعة) وعرض خطط الشركة لتحقيق موازنة العام المالي (2024/2025).

من جانبه أوضح السيد محمد عيد بكر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن وزير الدولة للإنتاج الحربي أشار خلال اللقاء إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة وتحقيق الأهداف الإنتاجية المحددة في وذلك للتأكد من أنها تلبي احتياجات السوق لتصبح، مضيفا أن وزير الدولة للإنتاج الحربي أكد على حاجة القطاعات المختلفة. تقوم الوزارة والهيئة بدعم الشركات والجهات التابعة بهدف تطوير استراتيجيات العمل والمبادئ الأساسية لتنفيذ موازنة العام المالي “2024/2025″، وفي الوقت نفسه وضع أسلوب لمراقبة سير العمل عملية الإنتاج خلال العام، مع العمل على زيادة طاقتها وتزويدها بالتسهيلات التي تساعدها على تبني أحدث تقنيات التصنيع.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء

Exit mobile version