وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستعرض مع وفد مجموعة الفطيم الإماراتية مشروعاتها بالسوق المصري

عقد حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً مع وفد من مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، ضم ضياء يحيى، الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم العقارية في مصر، ومحمد طلبة. رئيس مجلس إدارة شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة، حيث ناقش اللقاء المشروعات الحالية للمجموعة في السوق المصري والاستثمارات المستقبلية المزمع تنفيذها في المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأكد الوزير دور الوزارة في تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين، منوهاً بحرص الوزارة على خلق بيئة جاذبة ومشجعة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف أنه يتم التنسيق حالياً مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتقليل عدد الجهات المتعاملة مع المشاريع الاستثمارية وبالتالي المساعدة في تخفيف الازدحام على هذه المشاريع، مشيراً إلى أن الوزارة ستواصل العمل على ذلك في المرحلة المقبلة وستعمل على تقديم المزيد من التسهيلات لتسهيل عمليات التصدير والاستيراد. وبالتالي ترتفع معدلات التجارة الخارجية لمصر.

من جانبه، أشار وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتي، إلى أن مشاريع المجموعة في الخدمات والعقارات والتجزئة تشهد نمواً ملحوظاً. وأشارت إلى أن المجموعة تعمل في 17 دولة وتوفر فرص عمل لنحو 42 ألف شخص، منهم أكثر من 11 ألف مصري.

وأضاف الوفد أن مصر من بين الدول الثلاث الأولى من حيث الأولويات الاستثمارية للمجموعة، لافتاً إلى أن استثمارات المجموعة في مصر تجاوزت 2.5 مليار دولار، وشهدت توسعات جديدة لأنشطة المجموعة بالسوق المصري.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء

Exit mobile version