مال واعمال

بنك ناصر: إضافة البنك ضمن قائمة المؤسسات المسموح بمساهمتها في رأسمال الشركات يعزز من إعادة هيكلته

دكتور. قالت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن قرار الرقابة المالية بشأن ضوابط إصدار الترخيص والاحتفاظ به وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في غير البنوك قطاع الأنشطة المالية يعزز دور بنك ناصر وإعادة هيكلته وتوسعه في مختلف المجالات.

دكتور. وأكدت مايا في تصريح للبنك أن ذلك سيساهم في تطوير الأنشطة الاستثمارية وتوسيع البنك في تقديم الخدمات الاستثمارية المتنوعة غير المصرفية بما في ذلك تكوين محافظ الأوراق المالية المختلفة لاستثمار أموال المودعين وإدخال صناديق الاستثمار المختلفة، بغض النظر عما إذا كان الأمر يتعلق بالاستثمارات، مثل: ب. إطلاق صندوق استثماري متعدد الإصدارات في أدوات الدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالتعاون مع شركة أزيموت مصر للاستثمارات المالية

وإلى جانب الصناديق الاستثمارية لدعم القضايا الخيرية، كان البنك أول من أطلق صندوق الاستثمار الخيري وهو صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة عطاء، كما شارك البنك في إنشاء صندوق ولادنا الاستثماري الخيري بالتعاون مع بنك الطعام وبنك الملابس والجهات الأخرى.

قامت الهيئة التنظيمية المالية بإضافة بنك الناصر الاجتماعي إلى قائمة المؤسسات المالية التي يمكنها المساهمة في رأس مال الشركات التي تمارس الأنشطة المالية غير المصرفية، مثل: ب. تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار وإصدار الصكوك والتمويل العقاري والاستثمارات المباشرة وغيرها.

دكتور. وقال محمد عبد الفضيل النائب الأول للرئيس التنفيذي للبنك، إن البنك بصدد تسويق وثائق صناديق الاستثمار في المعادن والأسهم والحصول على الاكتتابات بهدف تنويع أدوات الاستثمار المختلفة لعملاء البنك.

وأكد أن بنك ناصر الاجتماعي يساهم في العديد من الاستثمارات في العديد من قطاعات السوق المصري، تطبيقاً لمبدأ تنويع المحفظة الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى