تفاصيل حدود المشتريات خارج مصر على كافة أنواع الـ”كريدت كارد” في البنك الأهلي

ووفقا لأحدث بيانات البنك، قام البنك الأهلي المصري في عام 2024 برفع حدود المشتريات خارج مصر باستخدام جميع أنواع بطاقات الائتمان للمرة الرابعة.

وتأتي الزيادة التدريجية في الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الائتمان بعد تخفيف أزمة النقد الأجنبي والقضاء على السوق السوداء لتداول النقد الأجنبي، مع دعم الإجراءات الإصلاحية في مارس الماضي لتحرير سعر الصرف والاستيراد. من العملات الأجنبية، حيث تجاوزت تدفقات النقد الأجنبي نحو 60 مليار دولار.

وكانت البنوك فرضت قيودا على التعاملات ببطاقات الائتمان في عامي 2022 و2023 بسبب أزمة فجوة العملة وانتشار السوق السوداء لتداول العملات الأجنبية تحت ضغط سحب الأموال الساخنة من سندات الدين المحلية بسبب التبعات السلبية للروسو. -الحرب الأوكرانية قبل الاختراق الأخير.

على الرغم من أن البنوك قامت بزيادة حدود البطاقات، إلا أنها تواصل فرض حدود على البطاقات الصادرة حديثًا ولا تقوم بتفعيل الحدود الدولية إلا بعد ستة أشهر من إصدارها.

تقوم البنوك بإتاحة الحدود القصوى الكاملة خارج مصر فقط إذا قام العميل بالاتصال بالخط الساخن للبنك قبل 48 ساعة من السفر وطلب تفعيل الحد الأقصى.

وفي السطور التالية، يوضح NNI مصر حدود عمليات الشراء بجميع بطاقات البنك الأهلي الائتمانية بعد الزيادة.

البنك الوطني

بطاقات Visa Classic وStandard: تمت زيادة الحدود إلى ما يعادل 45000 جنيه مصري بالعملة الأجنبية شهريًا بدلاً من 37.5 ألف جنيه مصري.

بطاقات الذهب والتيتانيوم: زيادة الحد الأقصى إلى ما يعادل 70 ألف جنيه بالعملة الأجنبية شهريًا بدلًا من 56.25 ألف جنيه.

– بطاقة فيزا بلاتينيوم: تم زيادة الحد الأقصى إلى ما يعادل 187.5 ألف جنيه بالعملة الأجنبية شهرياً بدلاً من 150 ألف جنيه.

– بطاقات MasterCard Platinum وMasterCard لدوري أبطال أوروبا: تمت زيادة الحدود إلى ما يعادل 187.25 ألف جنيه بالعملة الأجنبية شهرياً بدلاً من 150 ألف جنيه.

– بطاقات MasterCard World وWorld Elite: زيادة الحدود إلى ما يعادل 300 ألف جنيه من العملة الأجنبية شهرياً بدلاً من 240 ألف جنيه.

كما قام البنك بزيادة الحدود القصوى للتعاملات داخل مصر أو عند سفر العميل دون الاتصال بالبنك، ليفتح الحدود الكاملة على ما يعادل النقد الأجنبي من 8.750.000 جنيه حتى 100.000 جنيه حسب نوع البطاقة، بدلا من 7.5 ألف جنيه حتى 100.000 جنيه. 90.000 جنيه.

Exit mobile version