مال واعمال

الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أمريكية

استقر الدولار، اليوم الثلاثاء، في حين انخفض الين قليلا من أعلى مستوياته في شهر في تعاملات حذرة، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية وتجدد التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل.

ولم يقدم تقرير الوظائف الذي صدر يوم الجمعة والذي يحتوي على أرقام متباينة صورة واضحة عما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة المقرر عقده يومي 17 و18 سبتمبر.

وينتظر المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلك الأمريكي لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أوضح أن التركيز ينصب أكثر على التوظيف وليس التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله عند 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة على الرغم من أنه لا يزال بعيدا عن أدنى مستوى له في شهر والذي سجله يوم الجمعة عند 141.75 ين. وتراجع الدولار 2.7 بالمئة أمام الين الأسبوع الماضي.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد ارتفاعه 0.4 بالمئة أمس الاثنين.

وفي أحدث تعاملاته، وصل اليورو إلى 1.1039 دولار بعد تراجعه نحو 0.5 بالمئة أمس الاثنين.

وجرى تداول الجنيه المصري عند 1.307 دولار في المعاملات الأخيرة، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

أما بالنسبة للعملات الأخرى، فقد سجل الدولار الأسترالي 0.66655 دولار أمريكي في أحدث تعاملاته، بعد أن سجل أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 0.66445 دولار أمريكي.

وجرى تداول الدولار النيوزيلندي عند 0.6148 دولار أمريكي، ليظل قريبا من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله أمس الاثنين.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى